مدينة العطاوية: يوم ثان حافل بملتقى تساوت الوطني للشعر.

752 مشاهدة

شهد اليوم الثاني 9 أبريل الجاري من مهرجان تساوت الوطني للشعر بمدينة العطاوية المنظم من طرف جمعية القلم الحر للتنمية الثقافية والإبداع حضورا جماهيريا لافتا و نجاحا متواصلا حيث قدم خلاله صباحا الدكتور المؤرخ حسن شوقي مداخلة قيمة حول الشعر و الشعراء بمنطقة تساوت بين الأمس و اليوم وفي المساء أحيا الزجالون المشاركون بالمهرجان أمسية زجلية رائعة متنوعة المشارب و الطقوس تفاعل معها الجمهور الحاضر بحرارة . الأمسية الزجلية عرفت مشاركة وازنة لكبار الزجالين المغاربة المرموقين كأحمد لمسيح -الرباط -و حفيظ المتوني -جرسيف – ومحمد ضريف -خريبكة- ومجيد الباهلي -الجديدة – و عبد الرحيم يونس -أزيلال وعبد الرحيم الثقفي – اليوسفية – ومحمد الحبيب العسالي -الشماعية – وأمين زاك – اسفي- و محمد شحيم -سيدي بنور -و ليلى عبد الجبار _أسفي-

أمسية

تنوعت فقراتها بشكل أثار اعجاب الحاضرين خاصة في جانب طقوس الأداء المتميزة . رئيس المهرجان الأستاذ الزجال عمر نفيسي قدم بدوره قصيدة زجلية رائعة لاقت تصفيقا مطولا من كل الحضور . الأستاذ عمر نفيسي في نهاية هذا الحفل البهيج ختم بكلمة مؤثرة شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا الملتقى الشعري الأول من نوعه بمدينة العطاوية واعدا الحضور بنسخة ثانية أكثر جاذبية و أحسن تنظيما.

شوقي

مراسلة العطاويةبواسطة ياسر بن الجيلالي

2016-04-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin