مدينة العطاوية :إدارة مهرجان تساوت للشعر تعبر عن تشبتها بطموح جلالة الملك في تطور العلاقة بين المغرب والجزائر وتكرم شاعرا جزائريا في الدورة الثالثة المزمع تنظيمها متم الشهر الجاري .

من قلب بلدة صغيرة تقلد القائمون فيها مسؤولية الثقافة بصدق وأسسوا لثقافة تخدم السفارات النبيلة عبر تنظيم تظاهرات وطنية ينطلق عبيرها إلى ربوع الأقطار العربية والعالمية . ومشيا وراء طموح جلالة الملك في تجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية التي تعيق تطورات العلاقة بين المغرب والجارة الشقيقة الجزائر… هاهي سفارة الثقافة تكون السباقة للتعبير عن طموح جلالته ومن قلب مدينة صغيرة بإقليم قلعة السراغنة إسمها العطاوية. عبر تكريم أحد المثقفين الجزائريين من طرف جمعية القلم الحر التي تنظم “مهرجان تساوت الوطني للشعر بالعطاوية” . هذا وقد ربط الشاعر الزجال الأستاذ عمر نفيسي مدير المهرجان اتصالا هاتفيا بالشاعر الزجال الأديب الأريب الأستاذ توفيق وامان لأجل تكريمه بمهرجان تساوت الوطني للشعر بالعطاوية فعبر عن قبوله وثمن هذه الإلتفاتة من الأشقاء المغاربةمأكداً حضوره في التاريخ المعمول للدورة الثالثة . وللإشارة فإن الأديب توفيق وامان يعتبر من أبرز المثقفين بالجزائر ويرأس الجمعية الجزائرية للأدب الشعبي ، يعمل في مجال الصحافة والإعلام ويدير داراً للنشر ونائب أول لرئيس الإتحاد العام للأدباء الشعبيين العرب ومقره ببغداد . ورئيس الرابطة المغاربية للأدب الشعبي وعضوا بجامعة الدول العربية . كما كرم بالعديد من البلدان العربية كتونس ولبنان . هكذا ومن خلال هذا التكريم تؤكد إدارة جمعية القلم الحر أنها ثابتة الخطى وراء تطلعات وطموح ثقافة وفكر جلالة الملك .

2018-11-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin