مجلس جهة مراكش آسفي :يعقد دورة أكتوبر وعلى أشغالها إنتخاب لجان مجلس الجهة.

رشيد غازي تصوير مهدي العيناشي

ترأس صباح هذا اليوم النائب الأول لرئيس مجلس جهة مراكش آسفي دورة أكتوبر العادية لمجلس الجهة والمخصصة لإنتخاب اللجان. في بداية هذا الإجتماع الذي أشرفه عليه عامل عمالة إقليم الرحامنة رحب النائب الأول لرئيس الجهة بالأعضاء وبرجال الصحافة وبعد ذلك تم توزيع أوراق الترشيحات والتصويت علي الأعضاء. وهكذا أسفرت عملية التصويت على النتائج التالية: لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة :أنتخب السيد عبد السلام الباكوري عن حزب الاصالة والمعاصرة رئيسا لها فيما حاز على منصب نائبه السيدة فاطمة اعريش عن حزب الاستقلال . لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئة والتكوين : انتخب السيد عبد العزيز الكوزي عن حزب العدالة والتنمية رئيسا لها ونائبه حسن العادلي . _ لجنة اعداد التراب : انتخب السيد عبد العزيز البنين عن حزب التجمع الوطني للاحرار رئيسا لها ونائبه السيدة لبنى اشكيح _ لجمة العمل التقافي :انتخبت السيدة ثورية اقبال عن الاصالة والمعاصرة رئيسة ونائبته نجاة الناصري عن حزب الاستقلال _لجنة السياحة والصناعة التقليدية : انتخب السيد بن ساسي عن حزب الاصالة والمعاصرة رئيسا ونائبه معاك محمد عن حزب الاستقلال _ لجنة التعاون والشراكة : انتخب السيدة نسيمة عن حزب الاصالة رئيسة لها ونائبها لمصفح _لجنة المرأة الطفولة والشباب :انتخب السيدة زبيدة الرويجل رئيسة لها ونائبتها فاطمة بوفضال . وللإشارة فإن المعارضة بدورها كان لها نصيب في إقتسام كعكة لجان مجلس الجهة وهو ما ينص عليه القانون الجديد المنظم لمجالس الجهات والعمالات والأقاليم والجماعات والبلديات. وللإشارة فإن أشغال هذه الدورة الخاصة بإنتخاب لجان مجلس الجهة قد مرت في أجواء إيجابية. كما أن غياب الرئيس الأستاذ أحمد اخشيشن عن أشغال هذه الدورة يعود لوجوده خارج مراكش في مهمة خاصة .

وفي ختام أشغال هذه الجلسة رفع رئيس وأعضاء المجلس برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله ضمنوها خالص تشبتهم بأهذاب العرش العلوي المجيد سائلين الله أن يطيل في عمر جلالة الملك نصره الله وأن يشد أزره بولي عهده المحبوب الأمير مولاي الحسن وبباقي أفراد أسرته الشريفة. 12168161_1098791816806006_199162469_n

12165923_1098740180144503_914238596_n
2015-10-16 2015-10-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي