تابعنا على انستغرام

مجلس بلدية العطاوية يعقد دورته العادية لشهر ماي

تساوت 24
2016-05-05T20:29:20+01:00
الاقليمية
تساوت 245 مايو 2016
مجلس بلدية العطاوية يعقد دورته العادية لشهر ماي

عقد مجلس بلدية العطاوية دورته الثانية لشهر ماي 2016 و ذلك يوم الخميس 05 ماي 2016 على الساعة 10:00 صباحا في قاعة الاجتماعات بمقر البلدية و قد ترأس الدورة السيد الرئيس عبد الرزاق الورزازي الذي و بعد افتتاحه للدورة دخل مباشرة الى تدارس النقط المدرجة في جدول الأعمال المتكون من 11 نقطة و كانت كالتالي :

  • الموافقة على احداث محطة طرقية للطاكسيات اتجاه قلعة السراغنة بالبقعة الأرضية المتواجدة بين بادو و ايت عادل .
  • الموافقة على كناش التحملات الخاص بتفويت المقر القديم للبلدية و المقر القديم للدرك الملكي .
  • الموافقة على كناش التحملات الخاص بالمركب التجاري المتواجد بتجزئة الزيتونة .
  • الموافقة على دفتر التحملات الخاص بالمركب التجاري المتواجد بتجزئة الزيتونة .
  • الموافقة على دفتر التحملات الخاص باحداث منطقة صناعية بأرض البصيرات .
  • الموافقة على كناش التحملات الخاص باحداث مشاريع تنموية و اجتماعية و اقتصادية على الأراضي المتبقية في بعض التجزئات و كذا مركز المدينة .
  • اتفاقية شراكة مع أصحاب الدكاكين و المقاهي المتواجدة بالسوق القديم .
  • مناقشة مشاكل الشبكة الكهربائية و الماء الصالح للشرب و الصرف الصحي بمدينة العطاوية .
  • الموافقة على اتفاقية الشراكة و التعاون في مجال التكوين و دعم القدرات و تنمية الكفاءات لفائدة الجماعات الترابية بين وزارة الداخلية و المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة و الجماعة الترابية العطاوية .
  • الموافقة على اتفاقية الشراكة و الاحتضان للجمعية الرياضية لشروق العطاوية لكرة القدم .
  • الموافقة على اتفاقية شراكة بين مجلس الجماعة الترابية العطاوية و جمعية العطاوية للتبوريدة .
  • الموافقة على الثمن المقترح من لجنة الخبرة لتسوية الوضعية القانونية لتجزئة سيدي مبارك .

و قد حضر الى الدورة ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب و قد التمس من مسير الجلسة أن يقدم النقطة التي تعنيه نظرا لالتزاماته المنتظرة و قد لبى المجلس طلبه و تباحثوا معه كل تدابير مجريات النقطة السابعة حيث تعهد بايجاد الحلول المناسبة لكل المشاكل التي تعاني منها المدينة حيال تخصصاته .

في حين سجل المجلس بواسطة المستشار عماد الحيداوي غياب ممثل المكتب الوطني للكهرباء . و استنكر تعاليه على اجتماعات المجلس , حيث غاب بعد استدعائه 3 مرات و لم يستجيب .

و بعد استقدام النقطة السابعة من جدول الأعمال لهذه الاسباب بدأ النقاش من أول نقطة و التي تدخل في اطارها السيد رئيس لجنة المرافق العمومية و الخدمات السيد أحمد الدشري عبر تقريره الذي هيأه بمعية أعضاء لجنته و الذي لا يرى مانعا في احداث هذه المحطة الطرقية للطاكسيات اتجاه قلعة السراغنة بالبقعة الارضية المتواجدة بين بادو و ايت عادل , و مع احداث جمعية تسير مهني قصد التشارك في تنظيم هذا المرفق العمومي .

4

حيث أن لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة و كما جاء على لسان رئيسها عبد الرحيم بوجو الذي تلا التقرير أن اللجنة تقترح تغيير موقع المحطة الطرقية لقربها من اعدادية ابن الهيثم و مراعاة للسيرورة الدراسية لتلاميذ هذه الاعدادية .

أما اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية و الشؤون الاجتماعية و الثقافية و الرياضية فقد عبر تقريرها الذي جاء على لسان رئيسها السيد عادل بدر الدين أن يستحسن مثل هذه المشاريع التي حتما هي اضافة للمدينة و الساكنة على السواء . ليصوت المجلس بالاجماع على النقطة الأولى .

و يمر الرئيس الى النقطة الثانية حيث لا ترى لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة مانعا في عملية التفويت مع مراعاة للتسوية العقارية و كذلك رأي لجنة المرافق العمومية و الخدمات كما جاء على لسان رئيسها المستشار أحمد الدشري حيث يؤكد فقط على بيان نوعية التفويت و التركيز على ثمن المتر المربع و نوعية المشاريع التي ستنجز فوق هذه الارض . أما المستشار عادل بدر الدين رئيس اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية و الشؤون الاجتماعية و الثقافية و الرياضية فلا يرى مانعا في تفويت المقر القديم للبلدية و المقر القديم للدرك الملكي في اطار تنمية اقتصادية تسعى الى رقي مدينة العطاوية . كما وافق على كل النقط التي تستوجب الموافقة في جدول الأعمال بعد تدارسها من طرف لجنته على حد تعبيره و كذلك هي لجنة المرافق العمومية و الخدمات . و كما جاء على لسان رئيسها أن ليس لها مانعا في كل النقط المقترحة و شأنها شأن لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة التي نوهت و وافقت على ما يلزم الموافقة عليه في النقط المبرمجة و لا ترى اي اعتراض عليها عندما تكون المصلحة العامة أساس كل المقترحات .

لتحظى النقط المقترحة في جدول الأعمال بالتصويت بالاجماع . و يمرر السيد الرئيس لهذا الاجتماع الكلمة للسيد كاتب المجلس في أن يرفع برقية ولاء للسدة العالية بالله التي ألقاها بالنيابة عنه المستشار شرف نائب كاتب المجلس .

و للاشارة فان السيد الرئيس و عندما طرحت فكرة احياء موسم سيدي احمد بن عبد العزيز احتضنها بكل اريحية و صرح أنه في خدمة سيدي أحمد و شرفاء سيدي أحمد حيث أسند ترتيبات الاشتغال على مشروع احياء هذا الموسم الى المستشار محمد بلفاسي و وعده بالدعم الكلي و الشامل لاقامة هذا الاشعاع الثقافي الثراثي . و أوصى بتأسيس جمعية تحمل اسم هذا الموسم ليتم التشارك معها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق