مؤسسة عمومية ترى النور قريبا بتاملالت …. الشروع في عملية بناء مقر محلي للوقاية المدنية بتاملالت استجابة لمطالب المنتخبين والاعيان والساكنة نظرا لاهمية موقع تاملالت الاستراتيجي .

بعد مطالب متكررة للعديد من منتخبي واعيان منطقة تاملالت طيلة العشر سنوات الماضية باحداث مركز للوقاية المدنية بالمدينة خصوصا بعد الطفرة التنموية والاشعاع الاقتصادي والرواج التجاري الذي عرفته المنطقة بعد الشروع في تنظيم مهرجان ربيع تاملالت الثقافي والترفيهي منذ 2011 وكذا التطور العمراني بالمدينة ونظرا لما يكتسيه موقعها الاستراتيجي كمنطقة عبور نحو جهات عديدة من المملكة ولكونها تقع على الطريق السلطانية مراكش فاس وهي الطريق الوطنية رقم 8 والتي اضحت شريانا حيويا لعبور السلع والاشخاص ماضيا وحاضرا ومستقبلا ولكون المنطقة تشكل جزءا كبيرا من سهل زمران ومولاي صالح وهي اراضي فلاحية خصبة .هاهي السلطات تشرع في بناء مركز للوقاية المدنية بتاملالتوالممون من طرف بلدية تملالت بغلاف مالي حوالي 2 مليون درهم بالاظافة الى اقتناء الوعاء العقاري من طرف البلدية من المنتظر ان تنتهي به الاشغال قريبا ليدخل الخدمة الفعلية خصوصا في ظل ازدياد حوادث السير على طرقات المنطقة وكذا اندلاع الحرائق بالمنازل والحقول الزراعية وحالات الغرق وسط مياه السواقي والابار . وسيلبي هذا المركز احتياجات ساكنة مهمة تابعة لبلدتين تاملالت وسيدي رحال وجماعات قروية كالجوالة اجبيل وزمران الشرقية والغربية وجماعات قروية داخل اقليم الرحامنة كفيطوط وعكرمة واحد راس العين . وللاشارة فان احداث هذا المركز من شأنه تلبية حاجيات ساكنة تاملالت في حالة الطوارئ.

2018-03-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin