قلعة السراغنة مهنيو سيارات الأجرة يحتجون أمام مقر عمالة الإقليم مطالبين السلطات بمعالجة مشاكلهم. مشكل البطاقة الرمادية والنقل السري ورفع حواجز المراقبة وتقريب التكوين المهني.

photo.php

قام العشرات من مهنيي النقل صباح هذا اليوم بوقفة إحتجاجية أمام مقر العمالة لمطالبة السلطات الإقليمية بإيجاد حل لمشاكلهم والتي كان على رأسها تسجيل السائقين في صندوق الضمان الإجتماعي ومشكل البطاقة الرمادية وكذا مشكل الحواجز الأمنية بطريق ميات والتسريع بإنجاز محطة طرقية خاصة بسيارات الأجرة. وطالبوا السلطات بالعمل على تقريب مكان إقامة التكوين المهني الخاص بالسائقين المهنيين ومعلوم أن الوزارة ألزمت سائقي سيارات الأجرة على إجتياز هذا التكوين بمدينة مكناس وهو ماخلق تأزما نفسيا للعديد منهم نظرا لبعد مكناس عن القلعة ولأن أجورهم الشهرية لاتكفي لسد حاجيات أبنائهم وأسرهم. وقد استقبلت السلطات بعض ممثلي المهنيين وتدارست معهم هذه النقط ووعدتهم بحلها قريبا. وللإشارة فإن وقفة اليوم شارك فيها مهنيو الطاكسيات الكبيرة والصغيرة بالإقليم ومرت في أجواء عادية،ولم تؤثر على السير العادي في حركية نقل المسافرين من وإلى القلعة

2015-03-31 2015-03-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي