قلعة السراغنة…… سائقو سيارات الاجرة الكبيرة المكلفين بحراسة مدخل مدينة القلعة الجنوبي يضيقون الخناق على المواطنين ويحددون مدارا حضريا خاصا به يتسع مداه الى تراب جماعة اجبيل .

ضاق المواطنون ذرعا من المضايقات التي بات يمارسها سائقو سيارات الاجرة الكبيرة الذين يتكلفون بحراسة مدخل مدينة القلعة الجنوبية لمنع سائقي سيارات الاجرة الكبيرة القادمة من مراكش من نقل المسافرين بعد عودتها فارغة داخل المدار الحضري للمدينة والمعروف شعبيا ببلاكة الربعين . أما سائقو الحراسة فقد وضعوا مدارا حضريا جديدا في أعرافهم وتجاوز القلعة ليشمل تراب جماعة الجبيل وبالضبط امام دوار اولاد علال حيث يركنون سيارة الحارس أمام مدخل هذا الدوار في تحد سافر للقوانين وهو ماجعل الركاب يتضايقون من هاته التعسفات التي يمارسها حراس الطريق…. وللاشارة فان نزاعا بين سيارات الاجرة في كل من مراكش والقلعة ادى الى تصدع خطير في حركة نقل المسافرين استفاد منه المسافرون في كلا الاتجاهين نظرا لخفض سعر الرحلة من والى مراكش والى باقي المراكز الحضرية بالقلعة. فهل ستتحرك السلطات لردع حراس الطريق من سائقي الطاكسيات لتجرئهم على تمديد المدار الحضري وتوسيع نطاق مراقبتهم ؟ received_532662136929509

2016-09-17 2016-09-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin