قلعة السراغنة :رواق معهد التكنولوجيا التطبيقية بالملتقى الثاني عشر للتوجيه يحقق اقبالا متميزا .

عرف رواق معهد التكنولوجيا التطبيقية بقلعة السراغنة على هامش الملتقى الثاني عشر للتوجيه و الاعلام ، والمنظم ايام الجمعة و السبت 20 و 21 أبريل بالقاعة المتعددة التخصصات بمنتزه المربوح ،- عرف- اقبالا مهما من المرتفقين ، قدره العارضين ب حوالي 1100 من متمدرسين ، طلبة ، اساتذة ، و مهتمين .

الرواق والذي اشرف عليه مولاي اسماعيل الفيلالي استاذ بذات المعهد ، بررت فيه ايمان شكري احدى العارضات ، اقبال الطلبة على شعب المعهد ، بما يكتسبه المتدرب خلال سنتي التكوين النظري و التطبيقي من مهارات تسهل الولوج لسوق الشغل . وأضافت شكري ان قطاع التكوين المهني و بعد التوجيهات الملكية السامية التي خص بها الملك محمد السادس الحكومة بضرورة تغيير الصورة النمطية تجاه مؤسسات التكوين المهني ، مؤكدا جلالته على ضرورة الانتقال من التعليم الاكاديمي التقليدي الى التكوين المزدوج ، على اعتبار ان التكوين المهني قد اصبح اليوم قطب الرحى في كل القطاعات التنموية . هذا و عبر احمد مرتضى رئيس تحرير الجريدة الالكترونية “القلع7” ، عن اعجابه  بالمجهودات المبذولة من طرف الجمعية المغربية لأطر التخطيط والتوجيه التربوي بقلعة السراغنة و باقي المؤسسات الداعمة لانجاح هذه المحطة ، معربا عن دور التوجيه في بناء مستقبل المتمدرس .

2018-04-21 2018-04-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin