قلعة السراغنة حزب التجمع الوطني للأحرار تأسيس فرع مدينة القلعة وانتخاب الحاج رحال الشابي محليا للفرع بالإجماع. وحضور وازن لمناضلي ومناضلات الحزب في لقاء اليوم.

4٬569 مشاهدة
11262298_457927904364866_419838598_nاستعدادا للإستحقاقات الإنتخابية القادمة وفي إطار عملية استكمال حزب التجمع الوطني للأحرار لتأسيس هياكله على الصعيد الإقليمي تم زوال هذا اليوم انعقاد أشغال تأسيس فرع مدينة القلعة ،وهكذا استضافت مزرعة الحاج عمر الشابي التي تتواجد ضواحي مدينة القلعة هذا الإجتماع التأسيسي. في بداية هذا الإجتماع أنصت الحاضرون خاشعين لآيات بينات من الذكر الحكيم،وإثر ذلك تناول السيد مصطفى حافيظ المنسق الإقليمي للحزب الكلمة رحب في بدايتها بالحاضرين ،معتبرا تأسيس هذا الفرع بمثابة لبنة أساسية في هياكل الحزب الذي يستعد إسوة بباقي الأحزاب للإستحقاقات الإنتخابية القادمة. ولم يفته دعوة مناضلي ومناضلات الحزب للتكتل من أجل رص صفوفهم قصد الإستعداد لهذه الإستحقاقات.

وبعد ذلك تناول الكلمة السيد الحاج رحال الشابي الذي انتخب بالإجماع كاتبا لفرع مدينة القلعة وفي بدايتها رحب بالحاضرين ومؤكدا من خلالها على الدور الذي يمكن أن يلعبه تأسيس هذا الفرع على صعيد مدينة القلعة خصوصا وأن الإستحقاقات الإنتخابية باتت على الأبواب وأن الإستعداد لها يقتضي التكتل والتعاون من أجل إنجاح هذه المحطة الوطنية. وليأتي بعد ذلك دور المرأة لتقول كلمتها حيث أخذت الكلمة السيدة أمينة بوعبيد التي تم إنتخابها كمستشارة داخل فرع مدينة القلعة،وقد ركزت فيها على مشاركة المرأة في العمل السياسي معتبرة هذا التأسيس دعامة قوية للمرأة لكي تنخرط في الحياة السياسية بشكل متميز.

وإثر ذلك أعطيت الكلمة للشباب حيث تناول الكلمة السيد ادريس بنفايدة الذي ينسق بين الشباب داخل الحزب بالإقليم ،وقد تطرق فيها إلى أهمية إشراك الشباب في العمل السياسي من أجل إعطائه الفرصة للمشاركة في الإستحقاقات القادمة. وإثر ذلك تم انتخاب باقي أعضاء الفرع حيث تم تشكيل هذا المكتب على الشكل التالي.: رحل الشابي كاتبا للفرع الصغير عبد الرحمان نائبه الاول خالد جالي : نائبه الثاني عبد الرحمان اوزن : نائبه الثالت الشخمي محمد : مقرر عبد الحليم بن عرش : نائبه امين المال : محمد العباسي مصطفى فاضل : نائبه المستشارون رحال بوعافية عرش اسماعيل صبري عباس نافع الناجي حمادي الجعبوقة بن شريفة محمد حبيبة لعسيلية امينة بوعبيد وفي ختام هذه الإجتماع التأسيس وقف الجميع لرفع الدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله حيث صدحت حناجرهم وقلوبهم بما يليق بالدعاء لولي عهده مولاي الحسن وأن يشد أزره بشقيقه الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة. وبعدها تمت دعوة الحاضرين إلى حفل غداء أقيمت على شرفهم بمنزل الحاح رحال الشابي.

11270098_457926891031634_608537584_n

11198402_457927594364897_602210609_n
2015-05-17 2015-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • حمامة

    ان استمرار السكوت عن الوضع الشاد الذي يعيشه حزب الحمامة بالدائرة الانتخابية لقلعة السراغنة يزيد من ضبابية مستقبل هذه الحمامة….. يجب علينا كمناضلين غيورين على حزبنا التجمع الوطني للاحرار ان انمتلك الشجاعة الكافية على تقديم نقد ذاتي حقيقي …. يجب ان نتذكر الظروف العامة التي ادت الى نجاح وكيل اللائحة الحالي ابان الاستحقاقات التشريعية الاخيرة …. و يجب ان ننتبه الى الوضع الشاد داخل هذا الحزب اقليميا ، و مفاده ان هياكل الحزب اقليميا تعج بالدكاترة و حتملي الشهادات العاليا و حاصة بعض رؤساء الجماعات المنتمين الى النخب الثقافية و الذين يقبعون خلف وكيل اللائحة البرلماني ………………………. غالبا ما يتم الطعن في صحتها كل ما حلت الاستحقاقات الجماعية … لذلك نناشد اطر حزبنا و خاصة المثقفين منهم و على رئسهم يس ح لاخد المبادرة و اعادة الاعتبار المعنيوي للحزب العصري … اما استمرار السيناريو الحالي فلا ينذر الا بانتكاسات غير متوقعة …. انصتوا الى كواليس حزبنا انها تردد كفى من ثقافة صحون البسطيلا .

  • عضو الحركة التصحيحية المرتقبة

    من جماعة تاوزينت : لكن في حالة تشبت صاحب اطباق البسطيلة بكرسيه فما العمل . هل سيكون الحل هو التوجه نحو لون سياسي اخر ؟ لكن على القيادة المركزية ان تنتبه الى هذا الوضع قبل فواة الاوان

  • اصدقاء د . يس ح

    ان استمرار السناريو الراهن ليس في صالح حزبنا العتيد خاصة و ان الكل يعلم المناخ العام الذي مكن وكيل اللائحة الحالي الصعود الى البرلمان….لدينا قواعدنا من بني عامر الى مدخل الاقليم من جهة مراكش فقط قليلا من الشجاعة …نريد ان نفتخر امام الاخر باطرنا و نخبة حزبنا نريد برلمانيا او برلمانيان مثقفان تكون لهم قيمة اضافية نحن مضربين عن الطعام و لا نحتاج الى بسطيلة…

  • ع ك ت

    اننا نرمي الى الرفع من القيمة المعنوية لفرع الحمامة باقليمنا الحبيب و عليه و مع التحاق الاخ عبد الرحيم المؤدن يكون المشهد قد اكتمل لازالة صفة الامية عن مقعد الحزب بالبرلمان عن دائرة القلعة .
    و المفارقة انه و على الرغم من كون حزب الحمامة بالقلعة اصبح يتمتع بنفوذ كبير بفضل مناضليه المثقفين كالاخ يس . ح و الاخ م . ح و غيرهم … هم مناضلين تكن لهم قاعدة الحزب كل الاحترام …و قد اصبح الوقت مناسبا و اكتملت الصورة مباشرة بعد مرحلة تاسيس فرع بني عامر …لذلك حان الوقت لكي يمثلنا ابناء منطقتنا و رجالها المثقفون بعيدا عن سيرة المخزن و اطباق البسطيلة و هي صفة الصقت بالحزب اقليميا لان ممثله في البرلمان لا يجيد الا اطباق البسطيلة الفارغة من الافكار و المشاريع و المنجزات …. نريد مزيدا من الجرأة و التحرر و الله المستعان…

  • اصدقاء يس حافظ

    دعونا نقيم النتائج التي حصدتها لائحة الحمامة و ستكون الخلاصة ان الجماعة القروية لوكيل اللائحة جاءت في اسفل الترتيب و ان اغلب الاصوات كان ورائها الدكتور رئيس جماعة اولاد علي بني عامر بالاضافة الى مدينة القلعة و ذلك بفضل مناضلي المدينة .بالاضافة الى مجموعة من الجماعات الاخرى كبلدية تملالت التي كانت اصوات الناخبين الذين صوتوا للحمامة ضعف جماعة الجوالة التي ستعرف تراجعا مدويا بعد ما سيحدث ابعاد مجموعة من اعضاء جماعتي الجوالة و الجبيل من الترشيح في الانتخابات باعتبارهم نواب الجماعات السلالية.
    اننا لنخجل عندما يصفنا الاخرون باتباع الوكيل الامي وصف غير مقبول لكنه هو الحقيقة يا دكتور حافيظ

رشيد الغازي