تابعنا على انستغرام

قلعة السراغنة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع قلعة السراغنة تخلد ذكرى تأسيسها السادسة والثلاثين بوقفة احتجاجية أمام مقر باشوية قلعة السراغنة.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي25 يونيو 2015
قلعة السراغنة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع قلعة السراغنة تخلد ذكرى تأسيسها السادسة والثلاثين بوقفة احتجاجية أمام مقر باشوية قلعة السراغنة.
رشيد غازي
11667982_10206262322734031_1342440044_n

قام العشرات من مناضلي ومناضلات الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع قلعة السراغنة بتنظيم وقفة احتجاجية مساء هذا اليوم أمام مقر الباشوية تخليدا لذكرى تأسيس الجمعية التي تصادف مرور ست وثلاثين سنة . وهكذا ردد المحتجون خلال هذه الوقفة شعارات قوية نددوا خلالها بما أسماه المحتجون التضييق الذي يمارس على أنشطة الجمعية من خلال منعها من تنظيم أنشطتها والزج بمناضليها في زنازن السجون والمعتقلات. وللإشارة فإن تأسيس الجمعية المغربية قد شكل حدثا بارزا في تاريخ المغرب وظلت هذه الجمعية تعيش في صراع مع أجهزة الدولة من خلال مواقفها  التي كانت ولازالت أكثر تحررا  وتشبتا بمجال حقوق الإنسان. وبالرغم من المنع الذي طال أنشطتها فإن الجمعية لاتزال تكافح في صمت من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان مهما كلفها ذلك من ثمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق