قلعة السراغنة:سكانة دوار أولاد عموش بالجماعة القروية زمران تحتج على إقامة أحد النافدين بالاقليم لمشروع تربية الدواجن قرب مساكنهم مما أثر على صحتهم وصحة أبنائهم.

رشيد غازي
مدججة

يعانون سكانة دوار أولاد عموش بالجماعة القروية زمرانمما لحقهم من أمراض أطفالهم وشيوخهم جراء الروائح الكريهة والمبكترة بسبب إقامة أحد النافدين بالاقليم لمشروع تربية الدواجن قرب مساكنهم فالسكان كانوا ينوون اعتراض موكب السيد العامل إلا أنه غير مساره في اتجاه العطاوية...
ولسنوات طويلة وساكنة دوار اولاد عموس بجماعة زمران الشرقية تحتج على إقدام أحد النافدين بقلعة السراغنة على إنشاء مشروع لتربية الدواجن بالقرب من مساكنهم مما جعلهم يعانون من إنبعاث روائح كريهة أثرت على صحتهم وصحة أطفالهم .
وبالرغم من احتجاجاتهم التي باتت شبه يومية والتي يقومون فيها بمسيرات نحو مقر عمالة الإقليم فإن الأوضاع لاتزال على ماهي عليه وأن المشروع لا يزال يعمل في تفريخ الدجاج وتربيته ولايزال ينفث روائحه الكريهة والقاتلة نحو مساكن ساكنة دوار أولاد عموش.
ولاتزال السلطات الإقليمة ومسؤولو الصحة العامة لم يتخذوا أي اجراء بإقفال هذا المشروع المضر.
وكان المحتجون ينوون إعتراض موكب السيد عامل الإقليم بعد عودته من استقبال الحاجب الملكي بسيدي رحال إلا أن السلطات الأمنية قامت بتغيير مسار موكبه في اتجاه العطاوية ومنها إلى القلعة.
وقد نددت الساكنة بما أسمته تماطل السلطات في وضع حد لمعاناتهم مع هذا المشروع.

مدججة2
2015-01-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin