قلعة السراغنة:الدرك الملكي بالقلعة يضع حدا لنشاط عصابة تتجار في مخدر القنب الهندي ” الكيف”على الصعيد الوطني بمنطقة جماعة اشطيبة.

رشيد غازي
درك القلعة2

– أسفرت العملية عن حجز سيارتين وإلقاء القبض على مهربين وإصابة دركي بجروح خطيرة وحجر كمية ضخمة من مخدر القنب الهندي .
في عملية نوعية وبعد توصلها بمعلومة تفيد بتواجد أفراد عصابة تتاجر في المخدرات بكوخ أحد رعاة الأغنام بجماعة اشطيبة القروية قامت عناصر الدرك الملكي بالقلعة بوضع كمين محكم لأفرادها وقد بدأت أطوار هذه العملية عندما رفض أفراد العصابة تسليم أنفسهم لرجال الدرك بعد محصارتهم مما جعلهم يشهرون الأسلحة البيضاء التي كانوا يتحوزونها من سيوف ومدى في وجه رجال الدرك لتندلع مواجهات مباشرة وعنيفة أسفرت عن إلقاء القبض على تاجري مخدرات وراعي الغنم فيما لاذى آخران بالفرار نحو وجهة مجهولة.
وقد أسفرت عملية التدخل هذه على حجر سيارتين الأولى من نوع مرسديس والثانية من نوع أودي تحملان ترقيما مزورا بصفائح لدولة أجنبية وبداخلهما كمية ضخمة منمخدر الكيف .
ويعتقد أن وجهة حمولة المخدرات كانت نحو المناطق الجنوبية إذ تعتبر قلعة السراغنة منطقة عبور في اتجاه العديد من الأقاليم وغالبا مايتم تفكيك عصابات تجارة المخدرات وبنفس الطريقة.
وبهذه العملية النوعية تكون سرية الدرك الملكي قد حققت عملا نوعيا في محاربة عصابات ترويج المخدرات

درك القلعة1
2015-01-02 2015-01-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin