في الطريق الى مؤتمر المناخ العالمي بمراكش …. الثانوية الاعدادية الجوالة تعتني بالبيئة وتتحول الى جنة خضراء وسط صحراء قاحلة وعندما تتغلب الارادة والعزيمة على بؤس الطبيعة والجفاف.

تحولت الثانوية الاعدادية الجوالة المتواجدة بتراب جماعة الجوالة اقليم قلعة السراغنة وعلى بعد أمتار قليلة من الطريق الوطنية رقم 8 في اتجاه مراكش تحولت الى جنة خضراء وسط صحراء قاحلة فتك بغطائها النباتي توالي سنوات الجفاف وقلة التساقطات وباتت المنطقة عبارة أراض جرداء. وتغلبت ارادة مسؤولي المؤسسة التعليمية اعدادية الجوالة على هذا المعطى وسارعوا الى غراسة الاشجار وكافحوا من أجل الاعتناء بها لتتحول جنبات المؤسسة الداخلية الى مايشبه حديقة غناء تتنوع فيها الاشجار الظليلة والنباتات. والفضل كل الفضل يعود في هذا الاهتمام بالغطاء النباتي الى أطر المؤسسة الادارية والتربوية والحراس والثلاميذ . ان اعدادية الجوالة وعلى بعد من انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ تستحق التنويه على مجهودات مسؤوليها الذين ضحوا من أجل تشجير المؤسسة وتحولها الى جنة خضراء وسط صحراء قاحلة. وللاشارة فان الثانوية الاعدادية الجوالة من المؤسسات التعليمية التي تتسيد مشهد الاهتمام بالطبيعة وبالفضاء الاخضر ، انها بحق الارادة والعزيمة عندما تتغلب على بؤس الطبيعة والجفاف القاسي received_552303284965394 received_552303091632080

2016-10-31 2016-10-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin