فلاحو أولاد يعقوب يعتصمون داخل إدارة المكتب الجهوي للحوز بقلعة السراغنة ويرفضون فض إعتصامهم ويهددون بالزحف غدا على ولاية مراكش في حال إذا لم تزود الادارة حقولهم بمياه الري لسقي أشجار الزيتون.

ضمنهم أعيان ورؤساء جماعات سابقين ومنتخبون قام فلاحو ومزارعو منطقة أولاد يعقوب بإقتحام إدارة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للحوز بقلعة السراغنة والذي يقع على بعد بضعة أمتار من مقر عمالة الاقليم والمنطقة الاقليمية للامن بالمدخل الجنوبي لقلعة السراغنة والذي يضم مباني العديد من اهم الادارات القضائية . وبهذا المقر افترشوا الارض معلنين عن عدم مغادرتهم له إلا بعد ان تتعهد إدارته بتزويد حقولهم بمياه الري لسقي أشجار الزيتون. كما يهددون بالزحف غدا على مراكش في أكبر مسيرة مشيا على الاقدام لإيصال احتجاجتهم الى والي جهة مراكش آسفي وللمسؤولين الجهويين لقطاع الفلاحة . وللاشارة فان توقف تدفق مياه الري في القنوات التي تغذي حقول أشجار الزيتون بدواوير جماعة أولاد يعقوب جعل الساكنة تتوجس المخاطر خصوصا وان غلة الزيتون التي يعولون عليها ستموت جراء غياب الماء والحرارة المفرطة،كما ان فلاحي المنطقة قاموا بمسيرتين احتجاجيتين الاولى في اتجاه عمالة الاقليم والثانية في اتجاه العاصمة الرباط إلا انها لم تصل بعد وعود قدمت لهم بعودة مياه الري الى حقولهم.

2016-08-18 2016-08-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي