فالى متى .. باشوية تاملالت اقليم قلعة السراغنة…. اصلاح مقر الباشوية يكلف ميزانية انشاء مقر جديد للباشوية يليق بجمالية المدينة وبساكنتها .

وقفت جريدة تساوت 24 على اشغال اصلاح مقر باشوية تاملالت والذي كان سابقا عبارة عن مقر لقيادة تاملات قبل ان تتحول الى باشوية . واستغربنا من حجم تلك الاشغال حيث الاطنان المكدسة من الاسمنت وهو مايكفي لانجاز مقر جديد للباشوية يليق بجمالية وعمران هاته المدينة العامرة والنابضة بالحياة اقتصاديا نظرا لموقعها الجغرافي الاستراتيجي وكمحور طرقي هام يقع على الطريق الوطنية رقم 8 والتي تربط شمال المغرب بجنوبه. وللاشارة فان البناية الحالية لباشوية تاملالت لم تعد قادرة على استيعاب الضغط الكثيف للمواطنين عليها والذين يقصدونها لقضاء اغراضهم الادارية . وللاشارة فان مقار الادارات العمومية المدنية والعسكرية بتاملالت بدورها لم تعد تساير ركب التطور الذي تعرفه المدينة تسكانيا وعمرانيا ومنها مقر البلدية ومركز الدرك الملكي والذي يعتبر اقدم بناية ادارية بتاملالت . فهل ستفكر السلطات في ايجاد حل لهاته الادارات العمومية مع المقرات والتفكير في انشاء مقرات جديدة بدل اصلاح القديمة والتي لم تعتد تصلح لقضاء اغراض المواطنين خصوصا وان احداث مقار جديدة من شأنه اعطاء بعد جمالي للمدينة والتي تنمو بشكل سريع وهو ماسيجعل منها قطبا حضريا كبيرا.

2017-02-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي