عين على تشريعيات سابع اكتوبر المقبل :المرشح المفترض الذي فقد صوابه او عندما يتحول الجسع الى اوهام ..؟

3٬387 مشاهدة

المرشح المفترض الذي فقد صوابه أو عندما يتحول الجشع إلى أوهام….. صعب تحقيقها…. سيقودك الحلم إلى الهاوية…. حاول ان تراجع حساباتك… فالسياسة لا تبنى على الأحلام والتخيلات…. وكذا خوض غمار الانتخابات التشريعية لن يكون نزهة…. لن يكون مجرد توهم… الانتخابات التشريعية تحتاج إلى أعمق تفكير لا إلى مجرد أحلام….

كنه السياسة يقتضي منك أن تتصالح مع ذاتك قبل كل شيء… خبر عقلك واستفت قلبك قبل أن…. مارس الرقابة على ذاتك… فحتما ستعرف من انت…. إذا كانت القبة الحمراء بشارع محمد الخامس بالعاصمة ضالتك التي توجعك… فما عليك سوى أن تراجع اوراقك…. ووقتك… وطريقة تفكيرك السياسية… لنفترض جدلا انك لوحت بالمنجل وقت الحصاد وقطفت سنبلة وجعلتها شعارا لحملتك الانتخابية القادمة… فكم من السنابل ستحتاج لتصل إلى القبة المعلومة… وبالطريقة المفهومة….. صعب إن لم أقل أن الوصول إلى المؤسسة التشريعية ينبني على الأحلام…. وغريب أن يتحول مجرد حلم إلى حقيقة…. وصعب أن تتضخم أحلامك قبل السابع من أكتوبر…. راجع اوراقك…. كلها…. يكفيك أن تراقب بيتك الداخلي… الذي قد يخر سقفه وتتصدع جدران تماسكه في أية لحظة…. يكفيك البيت المعمور والسقف المستور…. يكفيك هذا… شارع واحد يوصلك إليه…. أما القبة الحمراء… فلها طقوسها… وعاداتها…. وقوانينها… صعب أن تقتحمها أو أن تحلم بأن تطأ رجلك اليها…. صديقي البرلماني المفترض….. رجاء لا تفقد صوابك….. الطريق شاق وعسير…. ومسافة الألف ميل إياك أن تبدأ أولى خطواتها… إياك… ثم إياك… حاول ألا تجرب…. يكفيك البيت المعمور…. صديقي البرلماني المفترض…. راجع نفسك… الانتظار خير من السقوط في الهاوية…. وكل انتخابات تشريعية وانت بالف خير…. هذه نصيحتي لك…. أرجو أن تستنصح… ولك مني كامل التقدير والاحترام…. صديقك الوفي…. وحرر قبيل تشريعيات السابع من أكتوبر القادم بأربعة أشهر……دون احتساب شهر رمضان.. الكريم…

2016-06-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin