عمالة قلعة السراغنة….. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية …..الى اين..امام امتناع البعض عن دعم الانشطة الثقافية.. ومن المسؤول؟

اعلنت اللجنة المكلفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم قلعة السراغنة عن اطلاق برنامج انتقاء المشاريع التي يمكن للمبادرة ان تمولها برسم سنة 2016/2017 ومن ضمنها الانشطة الثقافية الا ان واقع الحال لايمث لهذا الاعلان بصلة خصوصا وان بعض المشرفين على المبادرة الوطنية يمتنعون عن دعم الانشطة الثقافية كما هو حالهم عندما امتنعوا عن دعم جمعية القلم الحر الثقافية بالعطاوية من اجل تنظيم مهرجان تساوت للشعر والزجل في دورته الثانية معللين الامر باسباب واهية. ان بعض الموظفين الموكل اليهم الاشراف على برامج المبادرة الوطنية باتوا يعدون انفسهم هم الاوصياء على هاته المبادرة الملكية رغم ان السيد العامل وفي كل اجتماع يلح على التعامل مع طلبات الجمعيات بكل موضوعية وخصوصا ذات البعد الثقافي الا ان بعضا مما يحسبون انفسهم اوصياء على المبادرة يضربون بتوصيات السيد العامل عرض الحائط وهو مافتح لهم المجال لتاويلات وتفسيرات خاطئة . وامام هذا الوضع نطالب بفتح تحقيق معمق حول هاته السلوكات البائدة والتي لا تمث لمغرب القرن الواحد والعشرين.. كما ان الجريدة تتوفر على معطيات تفيد بان جمعيات وهمية استفادت من الدعم …. اذا لم تستح فاصنع ماشئت.

2016-12-16 2016-12-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي