عرس تملالت الكبير ينطلق غدا والمواطنون تابعوا لوحات في فن التبوريدة التقليدية هذا المساء وصليات البارود وحمحة الافراس ترددت اصداؤها في سهول وربى زمران والجوالة والرحامنة .

شهد يومه الاربعاء وانطلاقا من الصباح الباكر اشغالا مكثفة تهييئا لانطلاق النسخة الخامسة من فعاليات مهرجان ربيع تملالت . وهكذا واصلت فرق الاعداد عملية رش ميدان الخيول بواسطة شاحناتةصهريجية ؛كما تواصل وصول الشاحنات التي تنقل الفرسان والافراس قادمين من مختلف مناطق المملكة. ورغم ارتفاع درجات الحرارة فالكل تجند لانطلاق مهرجان ربيع تملالت وقد سهرت الجمعية المنظمة للمهرجان على التدقيق في كل كبيرة وصغيرة. وبخصوص التجار واصحاب المهن الخفيفة وسرك الاطفال فقد نصبوا خيامهم وبدؤوا في عرض سلعهم ومنتوجاتهم. وهذا المساء قامت اسراب الخيالة باداء لوحات في فن التبوريدة حيث سمع ذوي البارود وتردد صوته في ارجاء المناطق المجاورة لتملالت وقد تابع العديد من الزوار والسكان هذه اللوحات الرائعة التي نالت استحسانهم كثيرا. وللاشارة فان التنظيم جيد وممتاز لمختلف مرافق المهرجان وهو مايعطي الانطباع بقوة وعزيمة الجمعية والمجلس البلدي.

2016-07-13 2016-07-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي