عامل عمالة اقليم قلعة السراغنة يتراس برنامج اليوم التواصلي بمناسبة الذكرى الحادية عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويشرف على تسليم العديد من التجهيزات على جمعيات المجتمع المدني والجماعات الترابية بالاقليم .

تراس بعد عصر يومه الاربعاء الفاتح من يونيو عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة السيد محمد صبري برنامج اليوم التواصلي الذي نظم بمناسبة تخليد الذكرى الحادية عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية . في بداية هذا الحفل تمت ثلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك القى السيد عامل الاقليم كلمة رحب فيها بالجميع ومذكرا بالانجاز الملكي التاريخي والمتمتل في اعلان المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مند 2005 والتي استهدفت النهوض باوضاع فئات عريضة من المواطنين كانت تعاني من التهميش والاقصاء ، كما ذكر بالمشاريع التي انجزت في اطار برنامج التنمية البشرية منذ 11 سنة من انطلاقها حيث ارتفعت نسبة المشاريع ومن بينها برنامج محاربة الفقر الذي استهدف 12 جماعة من خلال احداث 296 مشروع كما شمل ايضا على الاقتصاد الاجتماعي 62 مشروع والبنية التحتية وفك العزلة والتعليم الاولي والصحة والرياضة والتقافة والانشطة المذرة للدخل والباعة المتجولين وذوى المهن الغير مهيكلة من خلال بناء اسواق نمودجية .وشمل برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تقريبا جميع ربوع الاقليم وهو ما انعكس ايجابا على الفئات الهشة والتي تعاني الاقصاء والتهميش . وبمناسبة اليوم التواصلي هذا تابع الجميع فلما تسجيليا حول مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالاقليم نال استحسان الحضور ، واثر ذلك تم الاستماع الى شهادات حية لحاملي المشاريع ويتعلق الامر بقطاع الصحة والتعليم والانشطة امدرة للدخل والرياضة والتجهيزات الاساسية والهشاشة كما تم تقديم لوحة فنية لاطفال مركز الاطفال في وضعية صعبة . وبنفس المناسبة تم تسليم شواهد التخرج لخريجي المركز الاجتماعي عواطف المتخصص في المطعمة . وبباحة قصر المؤتمرات اشرف السيد العامل على تسليم 10 عربات لفائدة منخرطي جمعية حلزون السراغنة و5 عربات لفائدة جمعية الاخلاص الرحالية لبائعي الخبز بسيدي رحال وتسليم دراجات نارية مجهزة بصناديق عازلة للحرارة لمنخرطي جمعية الزيتون للتنمية والتعاون باولاد خلوف وعددها 4 دراجات ، كما تم ايضا توزيع 7 دراجات لبيع السمك لفائدة الجمعية الجهوية للتنمية بزمران الشرقية ، وبنفس المناسبة تم تسليم جهاز الفحص بالصدى لفائدة مركز النساء في وضعية صعبة بللقلعة ، كما تم تسليم ثلات سيارات للنقل المدرسي لكل من جماعات اولاد اصبيح وجماعة العامرية وسيدي عيسى بن سليمان . وفي ختام اشغال اليوم التواصلي بمناسبة الذكرى 11 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية رفع عامل الاقليم برقية ولاء واخلاص الى جلالة الملك محمد السادس ادام الله عزه تلاها رئيس المجلس الاقليمي الحاج عبد الرحيم واعمرو وضمنها تعلق رعايا جلالته ساكنة اقليم قلعة السراغنة باهذاب العرش العلوي المجيد ومجددين من خلالها اواصر البيعة لامير المؤمنين وسائلين الله ان يطيل في عمر جلالته وان يحفظه في ولي عهده المحبوب الامير مولاي الحسن وان يشد ازره بكافة افراد اسرته الشريفة . وللاشارة فقد حضر اشغال هذا اليوم التواصلي الى جانب السيد عامل الاقليم كل من الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس بلدية قلعة السراغنة رؤساء الجماعات القروية والحضرية ورؤساء المصالح الخارجية ومسؤولون امنيون ورجال السلطة وجمعيات المجتمع المدني والمواطنون ورجال الاعلام .

received_1231191950232658
2016-06-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي