عامل اقليم قلعة السراغنة يصل الى جماعة الشعراء ويشرف بها على قص شريط افتتاح الثانوية الاعدادية و متخبو واعيان وساكنة الجماعة يخصصون استقبالا حماسيا له ويهتفون بحياة قائد الامة جلالة الملك نصره الله معبرين عن فرحتهم بهذا المشروع التعليمي الكبير .

1٬219 مشاهدة

خصص منتخبو واعيان ساكنة جماعة الشعراء قيادة سيدي احمد دائرة العطاوية استقبالا منقطع النظير لعامل الاقليم السيد هشام السماحي وللوفد المرافق له الذين حلوا بهاته الجماعة من اجل قص شريط افتتاح الثانوية الاعدادية الشعراء . واثر وصوله الى عين المكان تقدم لتحيته رئيس الجماعة والمنتخبون والاعيان والسكان واباء واولياء الثلاميذ. وبعد ذلك قدم المدير الاقليمي الاستاذ العلامي القريشي شرحا تفصيليا لهذا المشروع التعليمي الكيير والذي يعتبر من الجيل الجديد من المؤسسات التعليمية الاعدادية التي اصبحت وزارة التربية الوطنية تتبناه وهو اول مشروع بهذا الحجم بالاقليم وبالجهة والذي يراعي الخصائص المتاخية للمنطقة وبتصميم هندسي بديع روعيت فيه الهندسة المعمارية المغربية . وياتي انجاز هاته المؤسسة التعليمية للحد من الهدر المدرسي في صفوف الفتيات القرويات وكذا لتقريب المؤسسات التعليمية من تلاميذ المنطقة الذين كانوا يتكبدون عناء التنقل الى مديتة العطاوية قصد متابعة دراستهم الاعدادية والثانوية . وبعد ذلك تفقد السيد العامل والوفد المرافق له حميع مرافق المؤسسة التي ستستقبل ثلاميذ المنطقة خلال الموسم الدراسي الحالي الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى ايام قليلة . وفي ختام هاته الزيارة رفع الحاضرون خالص دعائهم الى الله العلي القدير بان يخفظ العاهل الكريم وان يطيل في عمر جلالته وان يحفظه في ولي عهده الامير مولاي الحسن .

2019-08-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي