عامل اقليم قلعة السراغنة يترأس حفلا بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء والمندوب الاقليمي للمقاومة وجيش التحرير يلقي كلمة حول الذكرى الغالية ويتلو نص البرقية المرفوعة الى جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

ترأس عشية هذا اليوم الاحد السيد محمد صبري عامل الاقليم حفلا بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة بمناسبة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء . وخلال هذا الحفل قدم المندوب الاقليمي للمقاومة واعضاء جيش التحرير عرضا مفصلا ذكر فيه بأهمية هذا الحدث التاريخي الذي بفضله استعاد المغرب صحراءه المحتلة من دولة اسبانيا وأشاد السيد المندوب بعبقرية الراحل الحسن الثاني برد الله ضريحه وهو مبدع المسيرة الخضراء الظافرة وذكر بالمشاريع التنموية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله باقاليمنا الجنوبية. واثر ذلك تلا المندوب الاقليمي نص البرقية المرفوعة الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي ضمنها سكان مدينة القلعة واعيانها ومنتخبوها

ومسؤوليها آيات تعلقهم بأهذاب العرش المجيد وسألوا الله العلي القدير ان يطيل في عمر جلالته وان يحفظه في ولي عهده المحبوب الامير مولاي الحسن وان يشد أزره بباقي افراد اسرته الشريفة. وللاشارة فان عمالة الاقليم تشبه خلية نحل هاته الليلة بمناسبة ذكرى الغالية حيث الكل متجند ومتشوق لتتبع فقرات الخطاب الملكي السامي الذي سيلقيه جلالته ولاول مرة من خارج ارض الوطن في اشارة قوية الى العمق الافريقي الذي تحظى به العلاقات المغربية الافريقية.

2016-11-06 2016-11-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي