عامل اقليم قلعة السراغنة رفقة مسؤولين اقليميين وجهويين كبار ومنتخبين يتفقد سير الاشغال بالعديد من مشاريع تهيئة النسيج العتيق بمدينة قلعة السراغنة ومشروع تاهيل ساحة الحسن الثاني وحي اجنان بكار ويبدي ملاحظاته التقنية .

قام السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة صباح يومه الاربعاء بزيارة تفقدية للعديد من مشاريع تاهيل احياء وساحات مدينة قلعة السراغنة . وكان مرفوقا السيد العامل بالمدير الجهوي لمؤسسة العمران بمراكش والمديرة الجهوية للسكنى وسياسة المدينة ورئيس بلدية قلعة السراغنة ورئيس المجلس العلمي المحلي ونائب رئيس المجلس الاقليمي وبعض المنتخبين . وهكذا تفقد السيد العامل جوطية اجنان الشعيبي والتي قاربت الاشغال فيها نهايتها وامر السيد العامل المقاولة المشرفة على المشروع بوضع حجر البافي وتكسية كل الارضيات المتبقية بجانب الجوطية . واستمع السيد العامل الى مشاكل بعض المواطنين والتجار. وبعين المكان تم الاعلان عن اقتراح بفتح مسلك طرقي يمر بجانب مقبرة الولي الصالح سيدي عبد الرحمان حيث تمت قراءة فتوى اصدرها المجلس العلمي الاعلى تلاها رئيس المجلس العلمي المحلي بالقلعة والتي تجيز فتح هذا الطريق. واثر ذلك توجه السيد العامل الى ضريح سيدي عبد الرحمان حيث تفقد مشروع بناء موقف للسيارات . وبعد ذلك توجه السيد العامل الى ساحة الحسن الثاني التاريخية حيث تفقد مشروع تهيئة الساحة والذي شارفت الاشغال على نهايتها . واثر ذلك توجه السيد العامل والوفد المرافق له مشيا على الاقدام نحو السوق القديم المعروف بمارشي المولى اسماعيل واعلن السيد العامل عن رصد غلاف مالي قدر ب 600 مليون سنتيم لتاهيل هذا الفضاء التجاري وطالب عامل الاقليم من بلدية القلعة الاسراع بوضع تصميم لهذا المشروع. وبعد ذلك توجه  نحو حي اجنان بكار وهناك قدم للسيد العامل مشروع تاهيل حي اجنان بكار والذي يشمل ترصيص الازقة وتبليط الشوارع . واستمع السيد العامل الى ساكنة هذا الحي والى مطالبها . وللاشارة فان عامل الاقليم فضل ان يحول اجتماعا بمكتبه كان مخصصا لهاته المشاريع الى زيارة ميدانية تفقدية الى هاته المشاريع وهو مايؤكد على حكمة وتبصر هذا المسؤول.

2017-09-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي