عاجل وخطير…..صباح كارثي ومؤسف قرب دوار لعساسلة … مختل عقليا يهاجم مستعملي الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى دوار لعساسلة ويتسبب في تكسير زجاج ثماني سيارات وعناصر الدرك توقفه .

اصاب هلع شديد صباح يومه الجمعة مستعملي الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى دوار لعساسلة بعد اقدام مختل عقليا على رشق سياراتهم بالحجارة متسببا في تكسير واجهاتها الزجاجية وقد كان المختل عقليا في حالة هستيرية شديدة خصوصا وان معلومات افادت ان سلطات مدينة مراكش تخلصت في الساعات الاولى من صباح يومه الجمعة من مجموعة من المختلين والمشردين بمنطقة جليز بعد ان جمعتهم ورحلتهم في شاحنة دون مراعاة لظروف الانسانية لتقذف بهم على مشارف القلعة حيث يكتسحون شوارعها ويعاملهم سكانها معاملة حسنة يقدمون لهم الطعام والماكل والمشرب الا ان البعض منهم تظهر عليه حالات صرع ونوبات عدوانية يهاجم خلالها الاطفال والمحلات التجارية . وتمكنت عناصر دورية للدرك من القاء القبض على المختل عقليا الذي تسبب في تهشيم زجاج السيارات ومع ذلك فانها ستجد صعوبة في ترحيله الى مستشفى الامراض العقلية . اتساءل لماذا لا تخصص البلديات والجماعات القروية ميزانيات سنوية لهؤلاء المشردين قصد تطبيبهم وتنظيفهم وشراء كسوة لهم وتوكل الامر الى الخواص للقيام بهاته المهام خصوصا اذا كانت بلادنا تريد التخلص من ارسابات ماضوية كما ان الامر سيخلق فرص عمل جديدة . فكيف يعقل ان تنقل سيارة اسعاف مدنية مختلا عقليا متسخا تفوح منه روائح نثنة دون ان يتم تنظيفه واستبدال ملابسه بل الاذهى والامر ان الطبيب يرفض فحصه. لنكن شرفاء ….

2017-06-30 2017-06-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي