عاجل ….وحصري…. ممثلو اقليم قلعة السراغنة في مجلس جهة مراكش اسفي يلحون في لقائهم بنائب رئيس الجهة على التسريع في توقيع شراكة من اجل بناء نواة جامعية والاقليم يحظى بنصيب الاسد من مشاريع الجهة وخصوصا دعم العالم القروي.

عقد نائب رئيس جهة مراكش اسفي سمير اكودار لقاء مطولا مع ممثلي اقليم قلعة السراغنة بمجلس الجهة يومه الاثنين بمدينة قلعة السراغنة بمكتب السيد عامل الاقليم محمد صبري . وخصص هذا الاجتماع للاستماع الى مطالب الاعضاء بخصوص مساهمة الجهة في دعم مشروع بناء نواة جامعية . وبخصوص هذا المطلب ألح ممثلو الاقليم على ضرورة الاسراع في خروج هذا المشروع الى جيز الوجود واكد نائب رئيس الجهة على ان رئيس الجهة وافق على توقيع شراكة في اقرب الاجال لبناء هذا المشروع التعليمي . وخلال هذا اللقاء اكد نائب رئيس الجهة ان مجلس الجهة اولى اقليم قلعة السراغنة بعناية خاصة وهو ما تجلى في المشاريع التي مولتها الجهة بالعالم القروي بالاقليم وخصوصا المساهمة في مشاريع تزويد البوادي والقرى بالماء الشروب واصلاح الطرق واحداث مسالك قروية وهي المشاريع التي كلفت اغلفة مالية مهمة بلغت في سنة 2018 ستة 6 ملايير سنتيم كما ان الجهة دعمت عملية الدخول المدرسي ومحاربة الهدر المدرسي من خلال تزويد العديد من الجماعات القروية بسيارات النقل المدرسي. كما ساهمت الجهة في سنة 2017 ب ستة ملايير سنتيم اخرى لتنفيد مشاريع تنموية بالعالم القروي تعبيد الطرق واقتناء الشاحنات الصهريجية وحافلات النقل المدرسي وتجهيز مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالاضافة الى برنامج التنمية المندمجة للبلديات الاربع بالاقليم . وللاشارة فان هذا اللقاء حضره كل من الحاجة ثورية الخليفي والاستاذ عبد الرحيم الطوسي وامال ابوانيس ، صلاح الدين واعمرو ، الحاجة جميلة الشابي، كبدي عبد لكبير لحمادي عبد اللطيف ، وتغيب بن فايدة مولاي محمد لظروف صحية . وللاشارة فان السيد عامل الاقليم محمد صبري اكد في اجتماع اليوم على قرب انتهاء اشغال بناء دار السراغنة بمراكش

2017-11-13 2017-11-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي