عاجل وحصري ….انفراد صحفي….. حصيلة متميزة من التدخلات الحازمة للقائد الاقليمي لسرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة ومنذ شهر على تعيينه ابرزها تفكيك اكبر مصنع لانتاج مسكر ماء الحياة باولاد خلوف ومصادرة كميات ضخمة من المادة المسكرة وعمليات اعتقال لمروجين للمخذرات بسيدي رحال وتاملالت .

حصيلة ايجابية وهامة تلك التي ميزت تدخلات الدرك الملكي بقلعة السراغنة بعد تعيين القائد الاقليمي الجديد لسرية الدرك بالاقليم والتي لم يمر عليها سوى شهر وهو الامر الذي مكن مصالح الدرك الملكي من تفكيك اكبر مصنع لانتاج مسكر ماء الحياة المعروف بماحيا شعبيا بدوار اولاد خلوف بسيدي ادريس اذ استطاع رجال الدرك وبتعليمات مباشرة من القائد الاقليمي من مداهمة وكر هذا المروج وعثروا على مصنع بكامل عتاده وتجهيزاته متخصص في تقطير ماء الحياة عن طريق ترقيد التين المجفف في براميل حيث تم العثور على طنين و600 لتر من ماء الحياة ماحيا. وقد القت القبض على شقيق المروج حيث وجدته في حالة سكر طافح بينما فر صاحب المصنع بعد ان سهل بعض السكان فراره بمقابل مادي وقد تعقبته العناصر الدركية في الحقول والاذغال الا انها لم تعثر له على اثر وقد يكون فر الى تراب الاقليم المجاور خصوصا وان منطقة اولاد خلوف تعتبر منطقة حدودية مع اقليم ازيلال. ومن جهة اخرى اوقفت عناصر الدرك الملكي شخصين مبحوث عنهما بموجب عديد كبير من المذكرات بتاملالت نظرا لاتجارهما بالمخذرات والممنوعات. كما تم توقيف شخص خطير جدا بمنطقة زمران بسيدي رحال نظرا لكونه مبحوثا عنه هو ايضا لمتاجرته في المخذرات والممنوعة بتراب المنطقة. ان تعيين القائد الاقليمي لسرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة كان تعيينا في محله نظرا للخبرة الميدانية التي راكمها هذا الرجل طيلة مساره المهني والتي اعطت اكلها خصوصا وانه ينسق باحترافية كبيرة مع باقي رؤساء المراكز الترابية للدرك الملكي الاخرى والمنتشرة بربوع الاقليم كما ان هاته التدخلات تنم عن قدرة هذا المسؤول على وضع حد لتجار ومروجي المخذرات والضرب بيد من حديد على ايديهم وتجفيف اوكارهم ومناطق تصريف انشطتهم الذنيئة.

2017-01-11 2017-01-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي