عاجل ….. فلاحو جماعة اولاد اعمر اقليم قلعة السراغنة ينظمون مسيرة نحو عمالة الاقليم على متن جرار فلاحي لابلاغ احتجاجهم على غياب مياه السقي عن حقولهم الزراعية .

نظم العشرات من فلاحي ومزارعي جماعة اولاد اعمر صباح يومه الثلاثاء مسيرة نحو مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة لابلاغ احتجاجهم على انقطاع مياه الري عن حقولهم الزراعية وخصوصا تلك التي تحتوي على اشجار الزيتون والتي تضررت بشكل كبير نتيجة غياب مياه السقي . واستقل الفلاحون جرارا زراعيا وحملوا الاعلام الوطنية وصور عاهل البلاد ورددوا شعارات منددة بسياسة المكتب الوطني للاستثمار الفلاحي للحوز التي عملت على تقليص حصص مياه الري الى حدود متدنية بل انها عملت على ايقاف تدفق المياه عبر القنوات انطلاقا من العالية نتيجة انحصار مياه السدود وتراجعها بسبب توالي سنوات الجفاف وقلة التساقطات المطرية . ورافقت الاجهزة الامنية المحتجين حتى وصولهم الى بوابة عمالة الاقليم . وللاشارة فان فلاحي السراغنة وساكنتها وتجار غلة الزيتون يدقون ناقوس الخطر الذي بات يتهدد موسم جني الزيتون نظرا لعدم اكتمال نضج ثمار الزيتون بسبب قلة التساقطات ومياه الري.

2017-09-05 2017-09-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي