عاجل …. ساكنة دواوير التبابعة لكرارمة ولكرارمة بلحاج بجماعة الجوالة يتنفسون الصعداء مع بدئ الشروع في اشغال تعبيد طريق غير مصنفة تربط هاته الدواوير بالطريق الوطنية رقم 8 على مستوى الجماعة والمشروع يتوخى فك العزلة عن مناطق شاسعة بالجماعة الترابية الجوالة .

915 مشاهدة

استقبلت ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة الجوالة خبر قرب بدئ الاشغال في انجاز طريق غير مصنفة تربط دواويرهم بالطريق الوطنية رقم 8 استقبلته بالترحاب والتصفيق نظرا لطول معاناتها ومكابدتها من غياب طريق معبد يفك العزلة عنها . وستنطلق الاشغال في الايام القليلة المقبلة في هذا المقطع الطرقي الذي يربط دوار لكرارمة بلحاج بالطريق الوطنية رقم 8 على مستوى مقر جماعة الجوالة على مسافة 6 كيبومترات تقريبا في شطره الاول لتنطلق الاشغال في الشطر الثاني الواصل الى دوار تاملالت لقديمة بطول عشر كيلومترات وسبيلغ مجموع المسافة 16 كيلومتر تقريبا . ومدة انجاز المقطع الاول حددت في ستة اشهر تقريبا . والمشروع تموله وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات بتكلفة مالية تصل الى حوالي 500 مليون سنتيم . وسيفك العزلة عن ساكنة هاته الدواوير التي ظلت لسنوات بدون طرق معبدة خصوصا وان طبيعة المنطقة شبه جبلية ويغلب على تضاريسها طابع الارتفاع الا انها تتوفر على امكانات طبيعية هائلة وجب استغلالها. وللاشارة فان جماعة الجوالة باتت ورشا مفتوحا بسبب حجم مارصد لها من مشاريع طرقية ستفك العزلة عن ساكنتها والفضل يعود الى وزارة الفلاحة التي يقودها الوزير المقتدر عزيز أخنوش الذي بات يولي اهمية قصوى لساكنة العالم القروي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية .

2019-02-11 2019-02-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin