عاجل….. ساكنة دوار سيدي بوحيى جماعة لهيادنة يحتجون ضد عدم توفير الجماعة للنقل المدرسي لأبنائهم للوصول الى الثانوية التأهيلية لهيادنة بمركز جمعة لعرارشة والسلطات تتفاوض معهم لمنعهم من الوصول الى عمالة الاقليم.

نظم العشرات من سكان دوار سيدي بوحيى التابع للجماعة القروية لهيادنة لعرارشة مسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة الاقليم انطلاقا من الدوار المذكور للتنديد بعدم استفادة ابنائهم الذين يتابعون دراستهم بالثانوية التاهلية لهيادنة من النقل المدرسي والذي تنقل سياراته ثلاميذ باقي الدواوير الى المؤسسة المذكورة باستثناء ثلاميذ دوار سيدي بوحيا نظرا لبعد الدوار عن المركز حوالي 20 كيلومتر زد على هذا غياب طريق معبد يسهل عملية وصول سيارات النقل المدرسي الى هنالك. ويتجشم ثلاميذ الدوار عناء التنقل الى الثانوية وفي ظروف صعبة .. وللاشارة فان دوار سيدي. بوحيا يعيش عزلة شبه تامة عن العالم الخارجي وعن محيطه المحلي . وللاشارة فان جماعة لهيادنة تعيش على صفيح ساخن على اثر التصدعات والانشقاقات التي عرفتها الاغلبية المسيرة للمجلس كما ان الدوار الذي احتجت ساكنته اليوم يعتبر الدائرة الانتخابية التي يترشح فيها رئيس الجماعة وهو مايعطي الانطباع بان جماعة لهيادنة باتت مرشحة لمزيد من التشرذم.

2018-09-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي