عاجل…بشرى سارة لساكنة قبائل صنهاجة جماعة لمزم اقليم قلعة السراغنة…واخيرا 15 دوارا بجماعة لمزم تستفيد من مشروع ضخم للماء الصالح للشرب لتنتهي بذلك معانات ساكنتها من غياب هاته المادة الحيوية .

تنفست ساكنة قبائل صنهاجة بجماعة لمزم اقليم قلعة السراغنة الصعداء بعد ان اكتمل مشروع تزويدها بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد الحسن الاول باقليم ازيلال عبر قناة تحت ارضية . وهكذا وبعد طول انتظار اصبحت مياه الشرب متوفرة في المنازل السكنية اذ استفاد 15 دوارا من هذا المشروع الضخم وهو اكبر مشروع لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب على صعيد الجهة والاقليم . ويعود الفضل في تزويد ساكنة لمزم صنهاجة بالماء الصالح للشرب الى مجهودات عامل الاقليم السيد محمد الشيكر والى مجهودات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بقلعة السراغنة على تتبعه الدائم لانجاز هذا المشروع والذي يعتبر مفخرة من مفاخر وانجازات المغرب والذي يدخل في برنامج محاربة العطش وتزويد ساكنة العالم القروي بالماء الصالح للشرب. وللاشارة فان قبائل صنهاجة عانت كثيرا من غياب هاته المادة الحيوية لسنوات طويلة بسبب توالي الجفاف ونضوب الفرشة المائية وظلت كل المحاولات لحفر آبار غير مجدية الا ان مشروع تزويد المنطقة بالماء انطلاقا من سد الحسن الاول غير معادلة المستحيل ليصبح الحلم حقيقة .

2018-08-20 2018-08-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي