عاجل ….انفراد صحفي من قلب لمزم صنهاجة باقليم قلعة السراغنة… عامل اقليم قلعة السراغنة يزور جماعة لمزم صنهاجة وقبائلها تخصص له استقبالا منقطع النظير والزيارة مناسبة للاطلاع على سير الاشغال بالعديد من المشاريع وعامل الاقليم يحث رؤساء المصالح الخارجية على التسريع في انجاز المشاريع التنموية.

زار صباح يومه الاثنين عامل اقليم قلعة السراغنة السيد محمد صبري جماعة لمزم صنهاجة من اجل تفقد سير الاشغال ببعض المشاريع الانمائية والانصات الى مشاكل ساكنتها. وفور وصوله الى الجماعة تقدم لتحيته رئيس الجماعة عمر الدشري واعضاء المجلس واعيان صنهاجة والسلطة المحلية . وتحت تصفيقات الحاضرين قدم للسيد العامل مشروع انجاز طريق رابطة بين دواوير الكراري وهو مشروع يتوخى فك العزلة عن العديد من الدواوير. وهو مشروع رصد له غلاف مالي قدر ب 1.608.380.00 واثر ذلك اطلع السيد العامل على العديد من الصور توثق لانشطة المجلس الجماعي للمزم صنهاجة . وبعد ذلك استمع السيد العامل لمشاكل الساكنة وخصوصا النقص الحاد في الماء الصالح للشرب حيث انتقد السيد العامل بشدة المكتب الوطني للماء بسبب تعثر اشغال تزويد دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب. كما استمع السيد العامل الى تدخل المندوب الاقليمي للصحة الدكتور يونس لكريك الذي اكد على استمرار العمل بدار الولادة من الساعة 8 صباحا الى الرابعة عصرا كما ان الطبيب سيبقى متواجدا طيلة يومي الثلاثاء والخميس. كما تم الاستماع الى تدخل المدير الاقليمي للتربية الوطنية الذي اكد على اضافة التعليم الثانوي التاهيلي الى اعدادية لمزم السنة الدراسية القادمة. وبناء اربعة اقسام للتعليم الابتدائي . وخلال هاته الزيارة قدم السيد عمر الدشري رئيس جماعة لمزم صنهاجة كلمة رحب فيها بزيارة السيد العامل وتقدم بتشكراته وتشكرات اعضاء المجلس الى السيد العامل على دعمه ومساندته لساكنة جماعة لمزم صنهاجة ووقوفه شخصيا على مشاريع التنمية بالجماعة . وبعد ذلك تفقد السيد العامل ورش بناء المسجد المركزي بمركز الجماعة حيث وعد الساكنة بالمساهمة في اكمال بنائه. وشكرت جمعيات المجتمع المدني عامل الاقليم على زيارته للجماعة. وفي ختام هاته الزيارة رفع الحاضرون خالص دعائهم الى الباري جلت قدرته بان يحفظ امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وان يطيل في عمره وان يحفظه في ولي عهده الامير المحبوب مولاي الحسن وان يشد ازره بباقي اسرته الشريفة. كما وجب التنبيه الى ان زيارة السيد العامل كانت فأل خير على المجلس الجماعي حيث رأبت الصدع بين اطياف ومكونات المجلس حيث شوهدت هاته المكونات جسدا واحدا متراصا.

f

2017-05-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي