تابعنا على انستغرام

عاجل.. اقليم شيشاوة :اعتقال ابن رجل أمن متقاعد يشتبه في انتمائه لتنظيم”داعش” بامنتانوت..

تساوت 24
الجهوية
تساوت 243 نوفمبر 2016
عاجل.. اقليم شيشاوة :اعتقال ابن رجل أمن متقاعد يشتبه في انتمائه لتنظيم”داعش” بامنتانوت..

من مصادر موثوقة لتساوت24 ،تمكنت عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية بتنسيق مع فرقة مراقبة التراب الوطني التابعة لمراكش، على الساعة الثانية من صباح اليوم الاربعاء 2 نونبر الجاري ، من اعتقال شاب في أواسط عقده الثاني، للاشتباه في ميولاته لتنظيم الدولة الاسلامية بالشام والعراق”داعش” وذلك بحي اغزر نتفرشين بمدينة امنتانوت.
وجرت عملية الاعتقال المشتبه فيه المسمى (طارق. ت) في سرية تامة، بعد أن أقدمت “اف بي أي” المغرب بزي رسمي وهم ملثمون، على مثن سيارتين تابعتين لهذا الجهاز المتخصص في تعقب وملاحقة المشتبه فيهم في قضايا الارهاب، وتم اقتحام منزل اسرة المعني بالأمر، وتم اعتقاله من فراش نومه.
وبحسب ذات المصادر، فإن العملية أسفرت الى جانب اعتقال المشتبه فيه، عن حجز جميع المستلزمات التي كانت بحوزة المتهم داخل غرفته من حاسوب وهاتفين نقالين بعض المستلزمات التقنية وبعض الوثائق والكتب، وكذا اقتياد والده الذي كان يعمل رجل أمن متقاعد بصحبة المتهم.
وبحسب مصادر متطابقة، فإن المشتبه فيه، كان يعمل لدى شركة أجنبية متخصصة في تجهيز الطرق السيار بالمغرب، وهو ما مكنه من تعلم مجموعة من المهارات التقنية على مستوى المعلوميات والتواصل الالكتروني.
والى ذلك تم اقتياد المشتبه فيه من قبل ذات الفرقة الى المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا لتعميق البحث وتفكيك المعطيات المتواجدة في حاسب المشتبه فيه والتحقيق في الأوراق والوثائق والكتب التي كانت بحوزته.
يذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية يعنى بمواجهة الجريمة الإرهابية، وكل الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي والخارجي، والجرائم و الجنح المنصوص عليها في المادة 108 من قانون المسطرة الجنائية، والتي تسمح له بالتقاط المكالمات، والاتصالات المنجزة بوسائل الاتصال عن بعد، إذا كانت الجريمة موضوع البحث تمس بأمن الدولة، أو جريمة إرهابية، أو تتعلق بالعصابات الإجرامية، أو بالقتل والتسميم، أو بالاختطاف، وحجز الرهائن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق