عاجل ..إقليم قلعة السراغنة الفرقة الوطنية لمكافحة الإرهاب تفكك خلية إرهابية تعمل على تهجير مغاربة إلى سوريا قصد الإلتحاق بصفوف داعش

13٬648 مشاهدة
رشيد غازي
06117377002152134331618024561020

قام بعد ظهر يومه الخميس كومندو من الفرقة الوطنية لمكافحة الإرهاب بعملية نوعية داخل مدينة قلعة السراغنة ألقى خلالها القبض على أحد أعضاء خلية إرهابية ترتبط بداعش أو مايعرف بالدولة الإسلامية في سوريا،وهو طالب جامعي في عقده الثاني ويتحدر من منطقة أولاد سعيد دوار اولاد جابر قيادة العامرية.والمسمى {ص.ع} وجاء توقيف المعني بالأمر بعد خروجه مباشرة من مسجد حي عواطف 1 إذ باغثته عناصر الكومندو التي قدمت من الرباط على متن سيارتين رباعتي الدفع . وكانت هذه الخلية تنشط بالعديد من المدن وتعمل على إستقطاب أنصار لداعش وتهجيرهم إلى سوريا عبر تركيا تم العودة إلى المغرب قصد زعزعة استقراره في إطار مخطط تخريبي يستهدف أمن المغرب واستقراره. وقد ذكر بلاغ لوزارة الداخلية بعملية تفكيك هذه الخلية واعتبرت ذلك عملا استباقيا لمحاربة بعض الإنحرافات التي قد تخل بالنظام العام والمخططات التخريبية التي تستهدف النيل من أمن المغرب. وللإشارة فإن هذه هي أول خلية إرهابية يتم تفكيكها وضمنها مواطن يتحدر من قلعة السراغنة. وبدورنا نحيي أفراد الفرقة الوطنية لمحاربة الإرهاب على عملها الإستباقي قصد وضع حد لأنشطة كل من تسول له نفسه المس بأمن واستقرار المملكة،كما نحيي جهوزيتها العالية وسرعة تحركها.

2015-07-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • b.jamil

    مادام الشعب المغربي لديه ملك عظيم ومن احسن الفرق التدخل السريع في الدول العربية فلن يمسه اي ضرر انشاء الله عز وجل

  • ahmed

    wach guardia civil mchaw l9al3a 3tiwna lhaki9a

‎تساوت 24 admin