تابعنا على انستغرام

شيشاوة : سكان المصابيح جماعة المزوضية مستاؤون من فساد عون سلطة برتبة ( شيخ) مطالبين برحيله .

تساوت 24
2016-09-16T01:26:05+01:00
الجهوية
تساوت 2415 سبتمبر 2016
شيشاوة : سكان المصابيح جماعة المزوضية  مستاؤون من فساد عون سلطة برتبة ( شيخ)  مطالبين برحيله .

عرف صباح اليوم الخميس 15شتنبر 2016 ، امام مقر عمالة شيشاوة تجمهر احتجاجي حاشد الذي نظمه سكان المصابيح جماعة المزوضية اقليم شيشاوة ، .مآزرين بأعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع ايمنتانوت وجمعيات مدنية .
حيث رفع المئات من الشباب و الشيوخ ، شعارات منددة بمظاهر الفساد المالي و الإداري ورفع الحيف والتهميش واستغلال مقالع الرمال وغيرها .الذي يجسده شيخ القبيلة ، الذي يتهمه السكان بالفساد الاداري و الرشوة و التزوير ، كما يصفونه بالطاغية الذي يدعي أنه لا يخشى أحدا في السلطة و أنه الكل في الكل . التجمع الاحتجاجي عرف إنزالا أمنيا ، حيث انتقل إلى مكان الاحتجاج بعض عناصر من رجال الامن الوطني و القوات المساعدة .في الاجتماع الذي تلا الشكل الاحتجاجي عبر ممثلو السكان عن تشبثهم بمبدأ رحيل عون السلطة ” الشيخ ” المتسلط ، قبل الحديث عن أي إجراء أخر ، و بلغت حدة الحوار إلى درجة اتهام أحد رجال السلطة من طرف السكان بالتواطؤ مع الشيخ بسبب دفاعه عنه ، و أضافوا أن ممتلكات هذا “الشيخ” من أموال و أراضي تستوجب طرح سؤال ” من أين لك هذا ؟ ” و محاسبته عن ممارساته ذات الصلة بوظيفته و الأخرى ذات الصلة بفساده الاداري والاجتماعي ، قبل أن ينتهوا إلى أن معركتهم ستتواصل في إطار ملفات أخرى ذات الصلة بكافة حقوقهم الاجتماعية و الاقتصادية و التنموية ، و قطعوا وعدا لمسؤولي السلطة ، مانحين إياهم مهلة أيام قليلة من أجل إبعاد ” الشيخ ” بالرحيل تحت طائلة تصعيد نضالاتهم في أشكال قالوا أنها ستفاجئ المسؤولين.
الحسين المغراوي :شيشاوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق