تابعنا على انستغرام

شيشاوة : المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشيشاوة تنظم يوم للعدو الريفي المدرسي

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2423 نوفمبر 2016
شيشاوة : المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشيشاوة  تنظم يوم للعدو الريفي المدرسي

تشكل التربية البدنية والرياضة المدرسية مجالا خصبا للتربية المتوازنة للمتعلمات والمتعلمين وذلك بالمساهمة في تفتح الشخصية والتواصل الإيجابي؛ مع تعزيز قيم التعاون، واحترام الآخر والمنافسة الشريفة؛ناهيك عن بناء الروح الجماعية البناءة، الداعمة للحد من السلوكات والظواهر المنافية للأخلاق والقيم والمعايير المؤثرة بشكل سلبي على كل من العقل والجسم، وعلى التوازن النفسي والاندماج الاجتماعي.
في هذا السياق وفي إطار العمل على تفعيل أدوار الحياة المدرسية ومن أجل النهوض بالرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي 2016-2017 على صعيد إقليم شيشاوة ، وفي إطار الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال؛ نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشيشاوة – المكتب المديري للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية – وبدعم من عمالة إقليم شيشاوة والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية لشيشاوة ، البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، وذلك صبيحة الأربعاء 23 نونبر 2016 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بحلبة السباق بساحة الحفلات بمركز مدينة شيشاوة طريق مراكش تحت شعار: “الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري والانفتاح على المبادئ الكونية”.
أعطى انطلاق هذه التظاهرة الرياضية والتربوية السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ابراهيم المعدري ، بصفته رئيسا للمكتب المديري للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية لشيشاوة ، بحضور رئيس باشا المدينة و ممثل عن المجلس الإقليمي و ممثل رئيس الجماعة الترابية لشيشاوة وممثل عن الأمن الوطني و ممثل القوات المساعدة و الوقاية المدنية ورؤساء المصالح الداخلية بالمديرية و أطر هيأة التفتيش وشخصيات من المجتمع المدني مهتمة بالشأن الرياضي بالإقليم، وممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إضافة إلى الأطر الإدارية والتربوية العاملين بالمؤسسات التعليمية المشاركة في التظاهرة الرياضية، وأساتذة مادة التربية البدنية والرياضية الذين كان لهم الفضل في إنجاح هذا النشاط التربوي والرياضي من خلال التنظيم المحكم للتظاهرة الرياضية وتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المشاركة .
وقد شارك في فعاليات هذه البطولة الإقليمية المدرسية ،كل من اعدادية الحي الحسني ومدرسة الابتداءية الحيدات جماعة المزوضية واعدادية ابن العربي واعدادية الامام البخاري والزرقطوني وعددة مؤسسات تعليمية على صعيد الاقليم .و مؤسسة تعليمية خاصة واحدة على صعيد الإقليم .
توجت هذه التظاهرة بتوزيع ميداليات على التلميذات والتلاميذ الفائزات والفائزين تشجيعا لهم ولهن من أجل استكمال مسارهم الرياضي، كما وزعت كؤوس للمنتخبات الفائزة التي تم اختيارها وفق النتائج المحصل عليها.

لحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق