تابعنا على انستغرام

شيشاوة : المجلس الإقليمي لشيشاوة يعقد اللقاء التشاوري الأول مع جمعيات المجتمع المدني حول إعداد برنامج تنمية الإقليم

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2423 نوفمبر 2016
شيشاوة : المجلس الإقليمي لشيشاوة يعقد اللقاء التشاوري الأول مع جمعيات المجتمع المدني حول إعداد برنامج تنمية الإقليم

ترأس رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة سعيد المهاجري ، اللقاء التشاوري الذي جمعه بمختلف فعاليات وجمعيات المجتمع المدني والمواطنين والمواطنات بالإقليم، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر العمالة ، وذلك بعد زوال اليوم الاربعاء 23 نونبر الجاري، بحضور عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي الى جانبه الكاتب العام للعمالة العطياوي و نائبه الأول في المجلس لحسن الغازي ، ونائبه الثاني ، ونائبه الثالث .
اللقاء التشاوري الذي يأتي في إطار إعداد برنامج التنمية لإقليم شيشاوة 2016 ـ 2021، والذي شهد حضورا لابأس به وخاصا فاق أكتر من 20 جمعية من جمعيات المجتمع المدني، إفتتح اللقاء التشاوري بتلاوة بعض من آيات الذكر الحكيم، توجه بعدها رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة سعيد المهاجري بكلمة للحضور قدم من خلالها الإطار القانوني الذي يأتي فيه سياق عقد مثل هذه اللقاءَات وهي المادة 80 من القانون التنظيمي 14.112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، كما تطرق للأهداف والغايات التي تقف وراء عقد هذا اللقاء وهي التفاعل مع جمعيات المجتمع المدني من أجل تقديم مقترحاتها حول إعداد برنامج التنمية الخاص بالإقليم باعتبار الفاعلين بالمجتمع المدني شريك أساسي في بناء التنمية واغنائها.
كما عرف اللقاء التشاوري تقديم السيد عامل الاقليم كلمة بذات المناسبة ، ثم قدمت للحضور عرض تعريفي حول إقليم شيشاوة بكل مجالاته ومميزاته السكانية والتاريخية والجغرافية وغيرها والتي تمنح الإقليم قيمة مضافة.
اللقاء الذي يعد الأول على صعيد الاقليم .
وخلال كل تدخلات الحاضرين و المشاركين على تقديم المقترحات الكفيلة ، بتقديم الإضافة اللازمة والنوعية للنهوض بتنمية الإقليم في مختلف المجالات والقطاعات .
فإن رئاسة المجلس الاقليمي أخذت على عاتقها في هذا اللقاء التشاوري مقترحات فعاليات المجتمع المدني، عبر تخصيص لجنة خاصة لتصنيف التوصيات ، والمقترحات والنظر في الامكانيات التي يتوفر عليها المجلس الاقليمي المالية والبشرية ووضع مشروع يلبي انتظارات ساكنة اقليم شيشاوة .

لحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق