شيشاوة :الأساتذة المتدربون يحتجون امام مقر المديرية الاقليمية لوزارةالتربية الوطنية للتعليم مؤازرين بهيئات نقابية وجمعوية وجمعيات اباء وامهات واولياء التلاميذ

نظمت تنسيقية الأساتذة المتدربين، صباح اليوم الخميس 17 نونبر الجاري ، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة شيشاوة، وذلك تنزيلا لخلاصات المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، المنعقد على مدار يومي 12-13 نونبر الجاري، للرد على ما وصفه “الاساتذة المتدربون” ب” السياسات الانتقامية” التي تنهجها الدولة في التعامل مع ملف الأساتذة المتدربين لبنود المحضر المشترك 21 أبريل 2016، سيما ارجاع المرسومين الى طاولة الحوار الاجتماعي والقطاعي ، توظيف الفوج كاملا دفعة واحدة ، وعدم صرف المستحقات المالية في أجالها المحدد والتسوية الادارية لكافة الأساتذة المتدربين بعد انهاء فترة التدريب. وكما شاركت تنسيقية الأساتذة المتدربين باقليم شيشاوة، هيئات حقوقية ونقابية وجمعوية وجمعيات اباء وامهات وأولياء التلاميذ في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها، لايصال رسالتهم الى الجهات المختصة لوضع حل نهائي للملف.وتراجع الدولة عن خرق محضر الاتفاق الموقع بينها وبين التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين …..

لحسين المغراوي

2016-11-17 2016-11-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin