تابعنا على انستغرام

شيشاوة : آباء واولياء التلاميذ وتلميذات مدرسة الجعارنة بالمزوضية يحتجون أمام مقر مديرية وزارة التربية الوطنية بشيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2419 أكتوبر 2016
شيشاوة : آباء واولياء التلاميذ وتلميذات  مدرسة الجعارنة بالمزوضية يحتجون أمام مقر مديرية وزارة التربية الوطنية بشيشاوة  .

في مشهد مقلق ولا يبعث على الارتياح التعليمي بالاقليم، حيث احتج العشرات من آباء واولياء التلاميذ والتلميذات والتلاميذ مجموعة مدارس امل الجعارنة المركزية بجماعة المزوضية اقليم شيشاوة، امام مقر المديرية الاقليمية للتربية والتعليم بشيشاوة صباح اليوم الاربعاء 19 اكتوبر الجاري في الشارع العام، في وقت كان لزاما ان يتواجدو داخل حجرات الدراسة، مطالبين السلطات التعليمية بالتمرين الفعّال وتستنكر الوضع الذي تعيشه مدرسة الجعارنة ودعوة الجهات المختصة بمحاربة الهدر المدرسي “لا للهدر المدرسي الممنهج” بحسب ما أورده المحتجون في لافتتهم.
وردد التلاميذ المحتجون شعارات ساخطة على الوضع التعليمي بمدرسة الجعارنة، من قبيل:” هذا عار هذا عار التلميذ في خطر، هذا عار هذا عار والتعليم في خطر، سوا اليوم سوا غذا التعليم ولابد، وخا نزيدكم شهر ولابد المدرسة تعمر”.
وبحسب ما صرح به أحد التلاميذ وأبائهم المحتجين لجريدة تساوت24 فإن الدراسة توقفت في مدرستهم منذ شهر تقريبا، بسبب نقص “المعلمين” وصرح احد التلاميذ في قوله بأن والدينا منعون الدخول الى المدرسة حتى يوفروا لنا المعلميين ليدرسونا ،لا يعقل معلم واحد يدرس ثلاتة مواد في نفس القسم فرنسية ورياضيات وعربية ، عملية مشتركة …
كما صرح أب التلميذ ، الذي أوضح ان الظروف التي وضعت امام أبناء دواوير المنطقة غير مشجعة على التمدرس…
الحسين المغراوي: شيشاوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق