شؤون قضائية … الاستاذ الباحث في الشؤون القضائية والقانونية الدكتور حليم شعيب يلقي محاضرة تحت عنوان الحكامة الرقمية و اهميتها في الوظائف القضائية .

القى الاستاذ الباحث في الشؤون القضائية والقانونية الدكتور حليم شعيب الذي يشغل منصب رئيس قسم قضاء الاسرة بالمحكمة الابتدائية بالقلعة واستاذا محاضرا بمجموعة من كليات الحقوق ،القى محاضرة بعنوان الحكامة الرقمية ودورها في اهمية المهن القضائية والعدلية . وتطرق في هاته المحاضرة التي نقلتها احدى المواقع الالكترونية المتخصصة في الشؤون القانونية الى اهمية ربط المهن القضائية بوسائط التواصل الاجتماعية لتسهيل ولوج المواطنين اليها . كما ذكر باهمية اعطاء الحكومة المغربية اهمية لهذا الموضوع خصوصا وانه يتجاوب مع مطالب المرتفقين في مصالح القضاء ،كما ان العديد من المهن المرتبطة بالقضاء كالعدول والموثقين اصبحت في حاجة ماسة الى مواكبة هذا التحول نحو الادارة الرقمية . وللاشارة فان مداخلة الاستاذ الباحث حليم شعيب كانت باللغة الفرنسية ولامست قضية الادارة الرقمية في القضاء بشكل اكاديمي وعلمي ومهني ينم عن ادراك الاستاذ المحاضر بموضوع الحكامة الرقمية التي بات من المفروض على كل الادارات ان تنفتح عليها .

2019-11-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي