شؤون فلاحية….. الفيدرالية البيمهنية المغربية للحليب تنظم يوما دراسيا تحسيسيا لفائدة فلاحي ومنتجي مادة الحليب بقلعة السراغنة ترأسه عامل الاقليم محمد صبري …..

946 مشاهدة

ترأس عامل الاقليم صباح هذا اليوم بعمالة اقليم قلعة السراغنة لقاء دراسيا وتحسيسيا نظمتهالفيدرالية البيمهنية المغربية للحليب و الفيدارلية الوطنية لمربي الابقار ومنتجي الحليب بالاقليم . وخلال هذا اللقاء القى السيد العامل كلمة ذكر فيها باهمية هذا الموضوع حيث يعتبر الاقليم اول اقليم على الصعيد الوطني في انتاج الحليب وفي تربية الابقار الحلوب. وقد ركزت باقي التدخلات على اهمية تطوير سلسلة انتاج الحليب بالمنطقة حيث دعت الفلاحين الى ايلاء انتاج هاته المادة عناية خاصة والاهتمام اكثر بالابقار الحلوب الهجينة والتي تستطيع التاقلم مع مناخ المنطقة . وتمحورت تدخلات المهنيين حول المشاكل التي يعانونها في انتاج الحليب وخصوصا غلاء الاعلاف كما تطرقوا ايضا الى مسالة نقل وتجميع وتبريد الحليب. وللاشارة فان مكتب السلامة الصحية حاضر بقوة في هذا اللقاء التحسيسي خصوصا وان وزارة الفلاحة والدولة المغربية تتبنى هذا القطاع الحيوي وتدعمه بشكل كبير في اطار مخطط المغرب الاخضر والذي يهدف الى الرفع من انتاج الحليب ليصل الانتاج الى ذروته ولتحقيق الاكتفاء الذاتي من هاته المادة الحيوية. وللاشارة فان اقليم قلعة السراغنة يتصدر الاقاليم بانتاجه لاعلى كمية من مادة الحليب.

2016-12-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي