شؤون فلاحية …. الاتحاد العام للفلاحين بالمغرب يعقد مؤتمره التأسيسي للفرع المحلي لتساوت السفلى وبحضور القيادي في حزب الاستقلال عبد اللطيف أبدوح وبمشاركة 400 مشارك ضمنهم رؤساء. جماعات قروية والتنظيم يهدف الى توعية فلاحي الاقليم .

عقد صباح يومه السبت الاتحاد العام للفلاحين بالمغرب مؤتمره التأسيسي للفرع المحلي لتساوت اقليم قلعة السراغنة . وانطلقت اشغال المؤتمر بمقر فرع حزب الاستقلال بقلعة السراغنة.. وعرف اللقاء تقديم مداخلات تطرقت الى اهمية تأسيس هذا الفرع نظرا لما له من دور في الدفاع عن حقوق الفلاحين . وتطرق القيادي في. حزب الاستقلال الاستاذ عبد اللطيف أبدوح في مداخلته الى الدور الكبير الذي لعبه الفلاح في تاريخ المغرب وفي تاريخ الاقليم ونوه معتبرا اقليم قلعة السراغنة اقليما فلاحيا وزراعيا بامتياز كون جل ساكنته تمارس انشطة زراعية وذكر بالدراسات التي كان انجزها بول باسكون . كما ذكر ايضا بالمنجزات التي تحققت في الميدان الزراعي بفضل مخطط المغرب الاخضر . واختار المنظمون لمؤتمرهم التأسيسي شعار..تاطير الفلاح مدخل اساسي لتطوير القطاع الفلاحي .. كما تدخل الفلاحون بآرائهم في هذا المؤتمر التأسيسي وعبروا عن مشاكلهم بكل تلقائية . وللاشارة فان فعاليات المؤتمر التأسيسي حضرها اكثر من 400 فلاح ضمنهم العديد من رؤساء الجماعات القروية .

2018-09-01 2018-09-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي