شؤون صحية من قلب بوادي اقليم قلعة السراغنة.. نجاح القافلة الطبية التي نظمتها المندوبية بقلعة السراغنة بجماعة سور العز والساكنة تعبر ارتياحها لهذا العمل الانساني النبيل والجهات المنظمة تخصص كميات ضخمة من الادوية .

احتضن المركز الصحي الجماعي القروي بجماعة سور القروية التابعة لاقليم قلعة السراغنة فعاليات الحملة الطبية المجانية التي نظمتها المندوبية الاقليمية بقلعة السراغنة لفائدة ساكنة دواوير جماعة سور العز القروية . وهكذا تقاطر على المركز الصحي المئات من النساء والاطفال والرجال من اجل الاستفادة من خدمات هاته الحملة الطبية. وشارك في هاته الحملة ثمانية اطباء بينهم طبيب مختص في التخدير والبنج وطبيب نساء و12ممرضا. وتم فحص حوالي 1700 شخص كما استفادت النساء الحوامل من صور ايكوكرافية لاجنتهن وتم ايضا قياس نسبة السكر بالدم والضغط الدموي وفحص مباشر للعديد من الحالات فيما تم توجيه العديد من الحالات نحو مستشفى السلامة من اجل اخضاع اصحابها لفحوصات دقيقة. وفي تصريح للطاقم الطبي للحملة اكد ان سكان سور العز يعانون من امراض موسمية ناتجة عن انخفاض درجات الحرارة مثل الزكام والرشح والاستقروبوط وداء الحفر حيث قدمت لهم الادوية المناسبة. وقد وفر المنظمون وعلى راسهم المدير الاقليمي للصحة الدكتور يونس لكريك كميات ضخمة من الادوية لم تعهدها ساكنة جماعة سور العز من انشاء جماعتهم. ونظرا للتوافد الكبير للمواطنين وجد عناصر القوات المساعدة صعوبة بالغة في عملية ضبطهم رغم التعزيزات التي وصلت الى عين المكان والتي باشرها قائد قيادة الصهريج كما ان رئيس الجماعة السيد عبد المجيد الغطاس وفر جميع الامكانات اللوجيستية من اجل انجاح هاته العملية واشرف بنفسه على تتبع سيرها العادي وبدورها يتقدم بالشكر الجزيل الى مصالح الصحة بالجهة وعلى راسها المدير الجهوي الدكتور خالد الزنجاري والدكتور يونس لكريك المدير الاقليمي للصحة على الالتفاتة الانسانية النبيلة تجاه ساكنة سور العز للتخفيف من معاناتها جراء موجة البرد القارس التي تجتاح بلادنا. كما وجه تشكراته الى الطاقم الطبي والتمريضي والذين سهروا على انجاح هاته الحملة الطبية التي مرت في اجواء ايجابية واستحسنتها الساكنة. وللاشارة فان ساكنة سور تستفيد لاول مرة في تاريخها من مثل هاته الحملة الطبية وهو ماجعل المنظمين يفكرون في تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات وقد تكون ربيع السنة القادمة. ومن جهتها جريدة تساوت 24 بجميع اطقمها تحيي عاليا هاته البادرة وتتقدم بالشكر العميم للاطقم الطبية والتمريضية ولمندوب الصحة الاقليمية الدكتور يونس لكريك والذي هندس مشروع هاته الحملة واليه يعود الفضل في خروجها الى ارض الواقع.

2017-01-26 2017-01-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي