شؤون صحية من جماعة الجوالة باقليم قلعة السراغنة…. تطعيم المستوصف القروي بجماعة الجوالة بممرضين .. و السكان يطالبون السلطات المنتخبة والصحية قصد توسيع بناية المركز الصحي ووضع سقيفة .

بفضل المجهودات الحثيثة التي يقودها المدير الجهوي للصحة بجهة مراكش اسفي الدكتور خالد الزنجاري والرامية الى تطوير المستشفيات والمراكز الصحة بمجموع اقاليم الجهة والهادفة ايضا الى سد الخصاص في الاطر الصحية والتمريضية الذي تعاني منه تلك المراكز الصحية وخصوصا القروية منها تم تعيين اذن ممرضين حيث التحقا بالمركز الصحي الجماعي بالجوالة والذي عرف نقصا حادا في الممرضين بعد ان احيل عدد كبير منهم على التقاعد . وهكذا باشر شاب ممرض وشابة ممرضة من خريجي المعاهد الصحية عملهما بالمركز حيث خلف التحاقهنا صدى طيبا لدى الساكنة والمرضى على حد السواء. ويعتبر المركز الصحي الجماعي بالجوالة من اقدم المراكز الصحية بالاقليم والذي احدث سنة 1979 وعرف ايضا توسعة في عهد وزير الصحة الراحل التهامي الخياري حيث تم احداث دار للولادة الا انها لم تعمل . وتطالب الساكنة احداث سقيفة للوقاية من اشعة الشمس صيفا والبرودة شتاء وبناء مرافق صحية مثل المراحيض. وللاشارة فان المدير الجهوي للصحة الدكتور خالد الزنجاري يولي اهمية قصوى للمراكز الصحية بالعالم القروي تتفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك نصره الله وتنفيذا لسياسة الوزارة التي يسيرها الوزير الحسين الوردي.

2017-02-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin