شؤون صحية سرغينية…. في سابقة هي الاولى من نوعها باقليم قلعة السراغنة المندوبية الاقليمية للصحة توقع اتفاقية شراكة مع المجلس الجماعي لجماعة المربوح القروية بموجبها سيتم توظيف ممرضتين ووضعهما رهن اشارة قطاع الصحة ودفع اجورهما من طرف مالية الجماعة.

انعقد بعد عصر يومه الخميس اجتماع موسع بجماعة المربوح ترأسه الاستاذ العياشي الفرفار رئيس الجماعة واعضاء المجلس وجمعيات المجتمع المدني وطبيب المركز الصحي بالمربوح من جهة ومن جهة اخرى المندوب الاقليمي للصحة الدكتور يونس لكريك ومساعديه . وقد تمحور الاجتماع حول توقيع اتفاقية شراكة ولاول مرة في تاريخ الصحة بالاقليم ويتعلق الامر بالتزام جماعة المربوح بدفع رواتب ممرضتين ووضعهما رهن اشارة قطاع الصحة العمومية بالاقليم وهي بادرة محمودة تحسب لجماعة المربوع والتي يرأسها الاستاذ العياشي الفرفار والذي يولي اهمية قصوى للعمل الاجتماعي والانساني وهو ما يجعل منه منتخبا ذو قدرة على التميز . وقد خلف قرار جماعة المربوح هذا ردود افعال ايجابية وهو ماثمنه المندوب الاقليمي للصحة الدكتور يونس لكريك وفريقه. وللاشارة فان جماعة المربوح تعتبر من الجماعات القروية التي تبادر دوما الى تخليد اسمها في الاعمال الجليلة والانسانية النبيلة والفضل يعود دوما الى كاريزما رئيسها الاستاذ العياشي الفرفار. فهل ستحدو باقي الجماعات بالاقليم حدو جماعة المربوح خصوصا وان المؤسسات الصحية تعاني من خصاص مهول في العنصر التمريضي والصحي والشبه الطبي.

2017-01-12 2017-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي