شؤون صحية جهوية …. الاطار الوطني في ميدان الصحة العمومية الدكتور خالد الزنجاري المدير الجهوي للصحة لجهة مراكش اسفي كفاءة وطنية مقتدرة وبامتياز تدير قطاع الصحة العمومية بجهة مساحتها تفوق مساحة دولة مترامية الاطراف بادلا جهودا لاتوصف .

853 مشاهدة

يواصل الاطار الوطني في ميدان الصحة العمومية السيد خالد الزنجاري والذي يشغل منصب مدير جهوي لقطاع الصحة بجهة مراكش اسفي  وباقتدار وكفاءة عالية ومهنية قل نظيرها تسيير قطاع الصحة بالجهة التي تفوق مساحتها مساحة دولة مترامية الاطراف وتضم اكثر من خمسة اقاليم يغلب عليها الطابع القروي وبجغرافية تضاريسية صعبة تتكون من جبال صعبة الاختراق والوصول . ومع ذلك فالمدير الجهوي ونظرا لخبرته الطويلة في ميدان الصحة العمومية لم يهدأ له بال في تقويم الاعوجاجات التي لحقت بالقطاع الصحي بالجهة ولم يمكث فوق كرسي الادارة بل ظل يجول ويتفقد الوحدات الصحية والطبية والمستشفيات والمراكز الصحية ومجتمعا بالجسم الصحي وبالمسؤولين وبجمعيات المجتمع المدني في ربوع الجهة . وبفضل هذا الرجل عرف قطاع الصحة العمومية انجاز العديد من المشاريع الصحية بمدن واقاليم الجهة والتي تفضل جلالة الملك محمد السادس نصره الله بقص شريط افتتاحها . وكان نصيب العالم القروي وافرا من روزنامة هاته المشاريع الصحية وهو توجه من توجهات عاهل البلاد المفدى والذي يولي اهمية كبرى لساكنة العالم القروي . ومكتب المدير الجهوي وطيلة ايام الاسبوع يظل مفتوحا في وجه الجميع بل ان هاتفه لايتوقف على الرنين وبدون توقف امام طلبات المواطنين والتي لا تنتهي . ان تدبير المدير الجهوي للصحة بجهة مراكش اسفي لقطاع حيوي هو نتاج عبقرية وكفاءة هذا الاطار الوطني الذي يحظى باحترام الجميع بالرغم من العدميين الذين الفوا السباحة في المياه العكرة ويريدون هزم الناجحين .

2018-01-20 2018-01-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • مواطن

    فعلا مسؤول بما تحمله الكلمة من معنا لقد اعطى الكتير لجهة مراكش اسفي ومازال لديه الكتير في جعبته انا شخصيا اشكر الدكتور خالد الزنجاري على كل الانجازات التي قدمها لكل المواطنين على صعيد الجهة علما ان القطاع يشهد الكثير من الصعوبات قام بتنظيم الكتير من الحملات الطبية نحن نفتخر بك وما احوجنا لاطر متل الدكتور خالد الزنجاري

  • احمد

    الله يجازه كل ما قيل فهو متوفر وموجود في اقليمنا لولا هو لما قضينا على الملاريا والبلهارسيا والليسمانيوج بالاقليم الله اكثر من امثالو. زينة لنا مستشفى الأمراض العقلية وزيد على المنجزات بالمجالس القروي

رشيد الغازي