شؤون حزبية…… الامينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد السيدة نبيلة منيب تزور مدينة قلعة السراغنة وتلقي عرضا سياسيا حول الاوضاع ببلادنا مابعد انتخابات السابع اكتوبر التشريعية.

1٬238 مشاهدة

حلت الامينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد السيدة نبيلة منيب بمدينة القلعة بدعوة من مناضلي الحزب والذين خصصوا لها استقبالا متميزا . واثر ذلك التحقت بقاعة الاجتماعات ببلدية القلعة وتحت تصفيقات الحاضرين الذين غصت بهم جنبات قاعة الاجتماعات نظرا لحساسية المحاضرة التي ستلقيها الامينة العامة وزعيمة اليسار بالمغرب خصوصا وهو موضوع حي ويتابعه الشعب المغربي بكل اطيافه انها اوضاع المغرب مابعد انتخابات السابع من اكتوبر التشريعية وما تلاها من تداعيات خطيرة كان من نتائجها تعطيل تشكيل الحكومة والبرلمان . افتتحت الندوة بكلمةذات دلالات عميقة للكاتب الاقليمي للحزب المناضل السيد حميد مجدي حيا فيها بحرارة الحضور وعائلات الشهيد عبد السلام مؤدن ورحال اجبيهة واعتبر اللقاء عرس نضالي ودعا الجميع للمساهمة في التفكير في الية للمساهمة في الديمقراطية ورص الصفوف وانقاذ الاقليم من الفقر والفساد المستشري والمخزني ، والتصدي لتغير الهوية والتاريخ ولكل من يريد بيع المغرب. وفي بداية محاضرتها رحبت نبيلة منيب بالمناضلين ونوهت بمناضلي ومناضلات بلاد السراغنة وذكرت ببطولاتهم وتضحياتهم الجسام ومنهم الشهيد رحال اجبيهة وعبد السلام المؤذن. كما ذكرت بالوشائج التي تربطها ببلاد السراغنة. وفي محاضرتها انتقدت الامينة العامة الاوضاع السياسية والاجتماعية التي تعيشها بلادنا جراء السياسات الخاطئة لحكومة بنكيران والتي انعكست سلبا على حياة المواطنين. واشارت الى العديد منها كالتعليم والصحة . وفي موضوع الانتخابات التشريعية الاخيرة اكدت الامينة العامة انها لم تكن انتخابات نزيهة وان لوبيات الفساد وسماسرة الانتخابات أفسدوها واثروا على توجهات الناخبين. وهو ماجعل احزابا ذات توجه ديني تستفيد من هذا الوضع. وعن التأخر في تشكيل الحكومة اعتبرت الامينة العامة ان التحكم لايزال يسري في مفاصل البلاد وانتقدت بشدة سياسة رئيس الحكومة المعين الاقصائية اعتبرتها سياسة وثوقية وذغمائية . وفي معرض حديثها وتشريحها للجسد المغربي المنهك وجهت الامينة العامة سهام نقدها الى السياسات الخاطئة للدولة المغربية والتي تستهدف التضييق على عيش المواطنين وعلى أرزاقهم. وقد حضر هذا اللقاء مناضلو ومناضلات الاحزاب اليسارية التي تتقاطع مع حزب نبيلة منيب . وللاشارة فان حزب الامينة العامة نبيلة منيب شارك في الانتخابات التشريعية الاخيرة وتحصل على مقعدين ورغم ذلك فقد انتقدت امينته العامة الانتخابات الاخيرة وطريقة اجرائها والظروف التي أحاطت بها.

2016-11-27 2016-11-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي