شؤون جهوية:مراكش:هذا الوضع يتطلب رقابة مشددة من المسؤولين بمدينة الحمراء

هي ثالث أكبر مدن المملكة المغربية من ناحية الكثافة السكانية وتقع في جنوب وسط البلاد. ويعتبر يوسف بن تاشفين هو مؤسس المدينة عام 1062م.

تتمتع مراكش بمناخ شبه جاف حيث الشتاء معتدل ورطب والصيف جاف وحار، معدل الحرارة في المدينة يبلغ 28-29 درجة مئوية صيفاً و12 درجة مئوية شتاءً.

وكشفت مصادر تساوت 24 أن الموقع العالمي المتخصص في السفر والسياحة “Trip adviser صنف مدينة مراكش عاصمة السياحة في المغرب، و كأول وجهة سياحية جديدة في العالم سنة 2015م. جاء هذا التصنيف على اثر استطلاع رأي شمل أكثر من 200 مليون مسافر. أما الوقت المفضل عند البعض لزيارة المدينة الحمراء هو : الربيع ويليه فصل الخريف. أما لمحبي الثلوج وهواة الرياضة الشتوية فيعتبر فصل الشتاء هو الأمثل ويعتير الحي الشتوي (Hivernage) أحد أفضل وارقى المناطق السكنية في مراكش. يوجد ما يسمى بالرياضات (جمع رياض) وهو عبارة عن منزل تصميمه على الطراز المغربي يكون الفناء بوسط المنزل مع سقف مفتوح للسماء تحيط فيه الغرف من كل الجوانب و تكون نافورة الماء بوسط الفناء. تتمركز معظم الرياضات في المدينة القديمة. وحسب مصادر تساوت24 أن بعض هذه المنازل، أصبحت تعرف إقبالا كبيرا من طرف أصحاب العلاقات التي لاتدخل في إطار الزواج، أو العلاقات الغير الشرعية ، وأصبحت ملجأ لمحبي جميع أنواع الخمور ،علما أن البعض من هذه المنازل(الرياض) لايتوفر على رخص قانونية للسماح له بالمتاجرة في هذه الأعمال. وهنا السؤال يطرح نفسه : ماهي الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الوزارة الساهرة على القطاع (وزارة السياحة) ،وإلى متى ستبقى السلطات مكتوفة الأيدي ؟؟ للحد من هذه الظاهرة؟؟

بواسطة مراسل مراكش: أمين أبوشعيد

2016-11-28 2016-11-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin