شؤون ثقافية وفنية… . افتتاح مهرجان الفنون الشعبية في نسخته الاول بمدينة القلعة بتقديم لوحات من فن العيطة واعبيدات الرمى وإلقاء محاضرة في تاريخ العيطة السرغينية للباحث حسن شوقي.

انطلقت بشكل رسمي مساء يومه السبت فعاليات النسخة الاولى لمهرجان الفنون الشعبية بمدينة قلعة السراغنة والذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة بمراكش بتعاون مع دار الثقافة بقلعة السراغنة. في بداية الافتتاح ألقى الاستاذ عبد الاله النمروشي مدير المهرجان كلمة رحب فيها بالحاضرين واعتبر تنظيم هذا المهرجان بمثابة دفعة قوية للشأن الثقافي والفني بالاقليم ورد اعتبار للفن بالاقليم وخصوصا فن العيطة بقبيلة السراغنة كما تقدم بتشكراته للسيد عامل الاقليم على مجهوداته لانجاح هذه الدورة وكذا لرئيس المجلس الاقليمي . وبعد ذلك ألقى الاستاذ حسن شوقي عرضا مفصلا عن فن العيطة ببلاد السراغنة ذكر فيه بأهمية هذا الفن كموروث غنائي ضارب في القدم. وللاشارة فان فعاليات افتتاح النسخة الاولى من المهرجان حضرها العديد من المهتمين بفن العيطة وساكنة المدينة، وتخللها تقديم وصلات فنية غنائية لعبيدات الرمى بالقلعة .

2016-09-10 2016-09-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي