شؤون ثقافية من قلب مدينة العطاوية اقليم قلعة السراغنة…. تقديم ديوان زجلي بعنوان اغزيل لكلام للزجالة مليكة فتح الاسلام وزجالو ومبدعو الكلمة الزجلية يطلقون العنان لقريحتهم الابداعية في امسية احتفالية ضخمة رعتها جمعية القلم الحر بالعطاوية وبحضور شخصيات سياسية كان على راسهم الحاجة الطاهرة.

نظمت جمعية القلم الحر بالعطاوية بعد عصر يومه السبت امسية ثقافية قدمت من خلالها الديوان الزجلي اغزيل الكلام لمؤلفته الزجالة فتح الاسلام القادمة من مدينة اليوسفية حيث ارتات الجمعية في شخصها رئيسها الاستاذ عمر نفيسي الا ان تتوجه بهاته الالتفاتة لهاته الشاعرة المبدعة والتي الفت هذا الديوان الزجلي والذي يتضمن العديد من القصائد الزجلية التي تتغنى بالمراة والحب والوطن والعشق والهيام في صورة تجليات ابداعية متميزة. وبعد استقبال ضيوف هاته الامسية الثقافية تم القاء كلمة ترحيبية في الحاضرين. واثر ذلك قدم الاستاذ الزجال عمر نفيسي قراءة ادبية في ديوان اغزيل الكلام ونوه فيه بتفوق الشاعرة في ابداعها الزجلي هذا كما قرأ بعضا من قصائدها الرائعة. وبعد ذلك فسح المجال للزجالين والشعراء لالقاء قصائدهم الزجلية الابداعية والتي استمتع بها الحاضرون. وفي ختام هذا الحفل تم توزيع ديوان اغزيل الكلام على الحاضرين وبتوقيع الزجالة صاحبة الديوان. وللاشارة فقد حضر حفل تقديم هذا الديوان الزجلي العديد من الشخصيات من عالمي السياسة والثقافة وممثلي بعض المنابر الاعلامية كما لابد من التذكير ان هذا الحفل يعتبر الاول من نوعه الذي ينظم ببلدية العطاوية وهو ماجعل من جمعية القلم الحر تتريد المشهد الثقافي بالعطاوية الجامد اصلا ولاينبض بالحياة. فهل سيتفهم مسؤولوها ومنتخبوها درس اليوم قصد دعم الشأن الثقافي.؟

2016-12-17 2016-12-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي