شؤون ثقافية بمناسبة اليوم الوطني للتراث … تحتضن مدينة سيدي رحال اقليم قلعة السراغنة قافلة ثقافية السبت 20 ابريل عنوانها الابرز سيدي رحال مدينة التعايش الديني والقافلة تتخللها تقديم محاضرة ومعرض للكتب وزيارات ميدانية للاضرحة الاسلامية واليهودية والمسيحية بالمنطقة .

422 مشاهدة

احتفالا باليوم الوطتي للتراث والذي انطلق بداية هذا الاسبوع تحتضن مدينة سيدي رحال عرسا ثقافيا بامتياز وهو عيارة عن قافلة ثقافية يتخللها تقديم محاضرة تحت عنوان التعايش الديني بسيدي رحال من طرف الاستاذ الباحث حسن شوقي . كما سيتم تنظيم معرض للكتب بدار الثقافة سيدي رحال . وستزور القافلة العديد من المواقع التاريخية والاضرحة وهكذا ستشد القافلة الرحال الى متتزه مولاي الحسن التاريخي بالمدينة وضريح ولي الله الصالح سيدي رحال وضريح ولي الله اليهودي بمنطقة انماي و دير الراهبات المسيحيات بمنطقة اثنين تزارت شرق المدينة. وللاشارة فان قافلة التراث بسيدي رحال المنظمة السبت القادم تعتبر تعبيرا صادقا عن اعادة احياء امجاد هاته المدينة من حيث التسامح والتعايش بين مختلف مكوناتها الثقافية .

2019-04-18 2019-04-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي