شؤون تعليمية جامعية سرغينية….. عامل اقليم قلعة السراغنة يترأس اجتماعا موسعا مخصصا لمشروع بناء دار السراغنة بمراكش المخصصة لايواء طلبة الاقليم الجامعيين ويعلن عن توسعتها لتشمل مراقد جديدة والداعمون ماليا للمشروع يلتزمون بمستحقاتهم وعلى رأسهم مجموعة منارة قابضة .

1٬120 مشاهدة

ترأس بعد عصر يومه الخميس السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة مرفوقا بالحاج عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الاقليمي اجتماعا موسعا بمقر عمالة الاقليم مخصصا لتقديم مشروع بناء دار السراغنة بمراكش والتي انطلقت بها الاشغال من مدة ووصلت نسبا متقدمة من الانشاء شملت البناءات الاساسية بلغت 80٪ . وخلال هذا الاجتماع اعرب السيد العامل عن امتنانه للمساهمين في بناء هذا المشروع الجامعي الكبير والذي يسخصص لايواء طلبة الاقليم المتابعين لدراستهم بمختلف الكليات والمعاهد العليا بجامعة القاضي عياض بمراكش والذين كان اغلبهم يعاني من مشكل الايواء نظرا لعدم قدرة الحي الجامعي على استيعاب العدد الكبير من الطلبة . واكد السيد العامل على اهمية توسيع مشروع دار السراغنة ليشمل بناء مراقد جديدة تبلغ سعتها العديد من الاسرة. واعلن السيد العامل ان مشروع دار السراغنة سيفتح ابوابه في وجه الطلبة خلال الموسم الجامعي القادم 2017/2018. واثر ذلك القى السيد رئيس المجلس الاقليمي الحاج عيد الرحيم كلمة شكر فيها السيد العامل والذي بفضله رأى مشروع دار النور واعتبر انجاز هذا المشروع لحظة تاريخية نظرا لاهميته القصوى في محاربة الهدر الجامعي والذي من مسبباته غياب احياء جامعية ومراكز للايواء بمراكش التي تضم اغلب الكليات والمعاهد العليا كما شكر المساهمين الداعمين في انجاز هذا المشروع. وبدوره اكد المدير العام التنفيذي النفوض لمجموعة منارة قابضة السيد محمد بنزعيتر الذي يمثل الرئيس المدير العام للمجموعة السي محمد زاهيد ان المجموعة ستواصل دعمها لانجاز هذا المشروع كما تتعهد بتقديم الدعم السنوي لدار السراغنة عند افتتاح ابوابها واعلن ان المجموعة ملتزمة بتعهدات روح الفقيد الحاج عبد الرحمان زاهيد الذي ال على نفسه دائما دعم المشاريع التربوية بالاقليم والجهة. ومن جهته اكد المدير الجهوي للتعاون الوطني ان المؤسسة ملتزمة بتحهيز الدار بالاسرة والاغطية. كما تم خلال هذا اللقاء الاستماع الى بعض الاقتراحات والتي اكدت في اغلبها على اهمية انجاز هذا المشروع. وللتذكير فان مشروع دار السراغنة بمراكش سيكون لبنة داعمة لطلبة الاقليم المتابعين لدراستهم الجامعية بمراكش كما ان السيد العامل وعد الحاضرين بتنظيم رحلة تفقدية لهذا المشروع في القريب العاجل للوقوف على سير الاشغال بهذا المشروع الجامعي.

2016-12-08 2016-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي